جيش الاحتلال يجدد قصفه مواقع مليشيات إيرانية قرب دمشق ويحذر من الرد

2019-01-21T03:38:19+03:00
2019-01-21T03:39:33+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 يناير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
damas - حرية برس Horrya press
من قصف لجيش العدو الاسرائيلي سابق على دمشق – ارشيف

دمشق – حرية برس:

قصفت طائرات العدو الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين مواقع قرب العاصمة دمشق في الريف الغربي والجنوبي، وريف محافظة القنيطرة، في هجوم جديد سبقه هجوم آخر ظهر أمس الأحد.

وقال مراسل “حرية برس” في دمشق إن الهجمات استهدفت مواقع في الديماس ومطار المزة ومطار دمشق الدولي وجبل المضيع قرب الكسوة و مركز البحوث في جمرايا، وإن أصوات انفجارات قوية دوت في سماء العاصمة دمشق فجر اليوم الاثنين في الساعة الواحدة و10 دقائق، واستمرت الهجمات لأكثر من ربع ساعة، سمعت خلالها أصوات المضادات الأرضية لجيش الأسد، قبل أن تسمع اصوات سيارات الإسعاف متجهة صوب الريف الجنوبي، والمناطق الغربية من العاصمة دمشق، دون أن ترد معلومات عن إصابات بشرية حتى الآن.

وأفاد مراسل “حرية برس” في السويداء أن هجمات العدو الاسرائيلي استهدفت مواقع في ريف القنيطرة وأن المضادات الأرضية التابعة لجيش الأسد في مطار الثعلة أطلقت نيران المضادات الأرضية باتجاه الأهداف المهاجمة دون أن تتمكن من إسقاط أي منها.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال أن قوات الاحتلال بدأت “في قصف أهداف لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية” وحذر البيان قوات الأسد “من محاولة المساس بالقوات أو الأراضي الإسرائيلية“.

وفي الاثناء ذكرت وكالة أنباء نظام الأسد الرسمية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري أن العدو الإسرائيلي نفذ “ضربة كثيفة أرضاً وجواً وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة”، وأدعى المصدر العسكري في جيش الأسد أن منظومات الدفاع الجوي “اعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها”.

وذكر مراسل (سانا) إن هجوم قوات العدو الاسرائيلي تم بأسلحة مختلفة وجاء من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا في الجولان المحتل.

الجدير بالذكر أن العدو الاسرائيلي شن ظهر أمس الأحد هجوماً على عدة مواقع في جنوب سوريا يعتقد أنها مقرات لمليشيات طائفية مدعومة من إيران بالإضافة إلى مقرات للحرس الثوي الإيراني، وقالت وكالة أنباء نظام الأسد (سانا) إن الدفاعات الجوية تصدت للهجوم الإسرائيلي، في حين قال متحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته أسقطت صوارخ في سماء الجولان المحتل انطلقت من الاراضي السورية في محاولة للتصدي لصواريخ موجهة أطلقتها طائرات جيش الاحتلال.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة