الأمم المتحدة: ندرس انتهاكات بحق طلاب قطريين جراء الأزمة الخليجية

فريق التحرير19 يناير 2019آخر تحديث :
مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالتعليم “كومبو بولي باري”- الأناضول

قالت “كومبو بولي باري”، المقررة الأممية الخاصة بالتعليم، خلال ندوة عقدتها في الدوحة اليوم السبت، إنها تدرس انتهاكات طالت مئات الطلاب القطريين الذين حرموا من حقهم في التعليم بسبب الأزمة الخليجية.

وكانت الندوة قد أقيمت تحت عنوان “دور المقررين الخاصين بالأمم المتحدة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان”، بالتعاون مع جامعة قطر و”اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان” في قطر.

والتقت باري خلال زيارتها إلى قطر عديداً من الطلاب المتضررين من الأزمة الخليجية، وأوضحت باري أنها تلقت دعوة لدراسة “الانتهاكات”، وأنها تدرس تلك الانتهاكات “انطلاقاً من موقعها كمقرر خاص بالتعليم”.

وأضافت: “درسنا في قطر انتهاك الحق في التعليم الذي يمس مئات الطلاب الذين حرموا من التمتع بجقهم في التعليم، ولقد تلقينا شكاوى بخصوص خرق هذا الحق، ما يحتم علينا دراسة هذه الوضعية.”

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع قطر، كما فرضت الدول الخليجية الثلاثة حصاراً جوياً وبرياً عليها بدعوى دعمها للإرهاب، الشيء الذي تنفيه الدوحة، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب لفرض الوصاية على قرارها وزعزعة سيادتها، ما أدى إلى تأثر أوضاع مئات الطلاب القطريين في عدد من الدول الخليجية.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل