روسيا ترسل حاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” إلى سواحل سوريا

فريق التحرير5 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
حاملة الطائرات الروسية أدميرال كوزنيتسوف - سبوتنيك
حاملة الطائرات الروسية أدميرال كوزنيتسوف – سبوتنيك

تستعد روسيا لإرسال سفينة من أكبر السفن الحربية إلى سوريا، وهي “أدميرال كوزنيتسوف” وذلك في الخريف القادم بحسب ما ورد عن صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووفقاً للصحيفة فإن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قرر إرسال “أدميرال كوزنيتسوف” إلى سوريا بهدف القضاء على داعش.

وأوضحت الصحيفة أن حاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” ستستقر على مقربة من السواحل السورية، لشن هجماتها على معاقل تنظيم داعش في سوريا ثم ستعود إلى موقعها.

وأكد ديبلوماسي عسكري روسي لوكالة “تاس” أن هيئة الأركان العامة أعدت “خطة لإشراك الطيارين التابعين للمجموعة العسكرية المختلطة في ضربات على جماعات إرهابية في سوريا، والغرض منها إعطاء طواقم الطائرات فرصة اكتساب الخبرة في تنفيذ المهام القتالية من على سطح حاملة طائرات لقصف الأهداف على الأرض”.

وأشار إلى أن روسيا ستستخدم مجموعة طائرات حربية تابعة لحاملة الطائرات لتوجيه ضربات جوية على الإرهابيين في سوريا بحسب زعمه، و من المخطط استخدام طائرات “الأميرال كوزنيتسوف” في فترة تمتد ما بين أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016 ويناير/كانون الثاني للعام 2017.

وسفينة “أدميرال كوزنيتسوف” مجهزة بطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر حربية، و تمتد على طول 305 متر، يمكنها حمل 41 طائرة و18 طائرة هليكوبتر.

وبحسب وكالة تاس تبلغ حمولتها 60 ألف طن وسرعتها تصل إلى 29 عقدة، على متنها نحو 15 مقاتلة من طراز “سو-33″ و”ميغ-29 كيه” وأكثر من 10 مروحيات من طراز “كاموف كا-27″ و”كا-52 كيه” و”كا-31″.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة