المجرم محمد كنجو حسن

فريق التحرير18 يناير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
AR 6 - حرية برس Horrya press

لا شرعية للجناة

محمد كنجو حسن

معلومات عامة:

مكان الولادة: خربة المعزة-الدريكيش-طرطوس
تاريح الولادة: 1960
الاختصاص: قاضي عسكري-ضابط في جيش الأسد

موقع الخدمة الحالي:

مدير إدارة القضاء العسكري

مواقع الخدمة السابقة:

1- مدير إدارة القضاء العسكري (2013)
2- رئيس المحكمة الميدانية العسكرية (2013)
3- النائب العام العسكري في المحكمة الميدانية العسكرية

ينحدر اللواء محمد كنجو حسن من قرية خربة المعزة التابعة لمنطقة الدريكيش بمحافظة، وقد حصل على شهادة في الحقوق ثم تطوع في الجيش السوري، وتدرج في سلك القضاء العسكري حتى استلم منصب النائب العام العسكري في المحكمة العسكرية الميدانية.

ولدى اندلاع الاحتجاجات السلمية في آذار 2011؛ كان محمد كنجو النائب العام العسكري في المحكمة الميدانية العسكرية في دمشق برتبة عميد، وتولى من خلال منصبه محاكمة عدد كبير من المدنيين المعتقلين، بالإضافة إلى معتقلين من الضباط وصف الضباط والجنود بتهمة محاولة الانشقاق عن الجيش أو حتى نتيجة الانتماء المذهبي.

ويعتبر محمد كنجو المسؤول الأول عن إصدار آلاف أحكام الاعدام والسجن المؤيد أو السجن السنوات طويلة بحق المعتقلين. ووفقاً لشهادة أحد الضباط المنشقين فإن كنجو اتفق مع قادة الأجهزة رؤساء أفرع التحقيق في الأجهزة الأمنية على إضافة عبارة في إفادات المعتقلين تنص على ما يلي: “كما أقدمت بالاشتراك مع آخرين على مهاجمة حاجز كذا أو مركز كذا أو النقطة كذا (مناطق عسكرية لقوات النظام) بالأسلحة النارية، مما أدى إلى استشهاد عدد من عناصر هذه المراكز أو الحواجز أو النقاط وإصابة آخرين”. علماً بأن المعتقل يتم إجباره على توقيع الإفادة الخاصة به دون أن يعلم محتواها، وتعتبر الجملة أعلاه كلمة السر التي يتم الاتفاق عليها  بين رئيس فرع التحقيق في الجهات الأمنية والقاضي محمد حسن كنجو لإصدار الحكم بالإعدام على المعتقل، حتى وإن كان بريئاً من التهم المنسوبة إليه.

المزيد حول اللواء المجرم محمد كنجو حسن: http://blacklist.pro-justice.org/?p=753

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة