مصرع خمسة لاجئين سوريين إثر حريق في أنقرة

فريق التحرير
لاجئون
فريق التحرير17 يناير 2019آخر تحديث : الخميس 17 يناير 2019 - 10:34 مساءً
ankara yangin - حرية برس Horrya press
مكان الحريق الذي أودى بحياة 5 لاجئين سوريين – gazeteduvar

تركيا – حرية برس:

توفي 5 لاجئين سوريين في العاصمة التركية أنقرة، إثر اندلاع حريق في ورشة لتصنيع الأثاث أمس الأربعاء، في حي “سيتلر” في العاصمة التركية أنقرة، بحسب ما أعلن نائب وزير الداخلية التركي “محمد أرسوي” ووسائل اعلام تركية.

وأفادت وسائل إعلام تركية إن “الحريق بدأ من الطابق السفلي ليصعد إلى آخر طابق وقد استطاعت فرق الاطفاء والاسعاف من إسعاف 5 مصابين بعد كسرهم النافذة، بينما علق داخل المعمل 5 عمال سوريين حيث كانوا في الطابق السفلي وهربوا من تأثير الدخان إلى الطوابق العلوية ولكن لم يستطيعوا الخروج حيث وجدت جثثهم بعد إطفاء الحريق”.

وأعلن نائب وزير الداخلية التركي “محمد أرصوي” مصرع 5 سوريين إثر اندلاع حريق ورشة أثاث بالعاصمة أنقرة، جاء ذلك في تصريح للصحفيين، عقب وصوله إلى مكان اندلاع الحريق في حي “سيتالار” بمنطقة “ألتن داغ”.

وأوضح “أرصوي” أن “الحريق اندلع الساعة 18:00 بحسب التوقيت المحلي، وتمت السيطرة عليه بشكل كامل، وقال “للأسف فقدنا 5 من أشقائنا السوريين العاملين في المصنع الذي نشب فيه الحريق”.

وعلى صعيد متصل، قال والي أنقرة، واصب شاهين في تصريح صحفي خلال زيارته التفقدية لمكان اندلاع الحريق، “للأسف أن 5 سوريين فقدوا حياتهم جراء تأثرهم من دخان الحريق. نتمنى لهم الرحمة”.

يذكر أن حريقاً اندلع قبل حوالي شهرين في منزل عائلة سورية بولاية بورصة التركية، أدى إلى إصابة 3 أشخاص بينهم طفل بالغ من العمر 3 سنوات، ويعيش في تركيا قرابة 3.6 مليون لاجئ سوري يتوزعون بشكل رئيسي في (إسطنبول، وأنقرة، وغازي عينتاب، وأورفة، وإزمير، ومرسين، وكيليس) .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة