وفاة طفل من مهجري حمص حرقاً بـ”مخيم زوغرة” في حلب

فريق التحرير
2019-01-17T18:31:25+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 يناير 2019آخر تحديث : الخميس 17 يناير 2019 - 6:31 مساءً
WhatsApp Image 2019 01 17 at 3.19.40 PM - حرية برس Horrya press
مخيم زوغرة في ريف حلب الشرقي – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

توفي طفل رضيع وأصيبت عائلته في حريق التهم خيمتهم في “مخيم زوغرة” بالقرب من مدينة جرابلس شمالي حلب، وذلك إثر اشتعال المدفأة التي في خيمتهم.

وفي حديث لـ”حرية برس” قال “محمد حصرية” مدير مخيم زوغرة: إنه “في صباح اليوم سمعنا أصوات استغاثة من إحدى الخيم وهي تحترق، وعند تفقد الخيمة المشتعلة وجدنا في داخلها عائلة كاملة، وقد توفي أحد أطفالها بسبب حروق بليغة أصابت جسده.

وأضاف “حصرية”: أن “احتراق الخمية كان نتيجة شدة الرياح التي أدت إلى انهيارها فوق المدفأة وبدأ لهيب النار يشتعل، توفي بعدها الطفل “خالد أحمد الحسين” البالغ من العمر 3 أشهر، بينما أصيبت شقيقته الصغيرة ووالدتهما في حالة حرجة، وتم نقلهما إلى مشفى في تركيا لتلقي العلاج.

بدوره، أفاد “محمد أبو سامر” أحد أقرباء العائلة وأحد سكان مخيم زوغرة: بأن “العائلة مؤلفة من 7 أشخاص ومن مهجري حي الوعر في مدينة حمص، وتعاني من وضع مادي صعب للغاية”، مشيراً إلى “الوضع المعيشي الإنساني المتردي لمعظم سكان المخيم”.

يذكر أن مخيم زوغره يحوي مايقارب 1700 عائلة من مهجري حي الوعر وريف حمص والغوطة الشرقية، حيث يعيشون أوضاعاً مأساوية ويعانون من سوء الخدمات داخله من حيث الأرضية والمساعدات الاغاثية، خاصة في فصل الشتاء التي سبب الأمطار المستمرة بإغراق الخيم وجعل الأراضي موحلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *