قتلى وجرحى في 3 عمليات انتحارية في السعودية

فريق التحرير5 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تفجير قرب مركز أمني في المدينة المنورة
الرياض – وكالات:

ضربت 3 تفجيرات انتحارية 3 مدن سعودية أمس الاثنين، أحدها في موقف سيارات قوات الطوارئ قرب الحرم النبوي من الجهة الجنوبية، حيث يوجد المقر الرئيسي للمحكمة الشرعية في المدينة المنورة.
وصرح متحدث أمني لوزارة الداخلية بأنه “مع حلول صلاة مغرب اليوم الاثنين الموافق 29 / 9 / 1437 هـ، بالمدينة المنورة، اشتبه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وعند مبادرتهم في اعتراضه قام بتفجير نفسه بحزام ناسف مما نتج عنه مقتله ، واستشهاد 4 من رجال الأمن وإصابة 5 آخرين من رجال الأمن”.

ووقع تفجير آخر قرب قنصلية أمريكية ومصلين شيعة بعد أيام من عمليات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية أسقطت أعدادا كبيرة في تركيا وبنغلادش والعراق. ونسقت الهجمات على ما يبدو لتتزامن مع قرب حلول عيد الفطر.

وقال مسؤول أمني سعودي إن مهاجما أوقف سيارة قرب القنصلية الأمريكية في جدة قبل أن ينفذ التفجير.
وفي مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية التي يسكنها كثير من أبناء الأقلية الشيعية بالسعودية وقع انفجار قرب مسجد للشيعة.

وقال شهود إنهم رأوا أشلاء بشرية ربما كانت للانتحاري في المكان. وتحدث شهود عيان فيما بعد عن رؤية أشلاء بشرية لمفجر انتحاري على ما يبدو.

وقال أحد سكان القطيف تم التواصل معه عبر الهاتف إن من المعتقد عدم وجود قتلى هناك باستثناء المهاجم نظرا لأن المصلين كانوا قد غادروا بالفعل إلى بيتوهم لتناول الإفطار. وأضاف أن قوات الدفاع المدني تقوم بتنظيف المنطقة وإن الشرطة تحقق في الواقعة.
وشن تنظيم الدولة الإسلامية سلسلة هجمات في السعودية منذ أواخر 2014 أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص معظمهم من الأقلية الشيعية وقوات الأمن.

وزادت الشرطة ومجموعات من المتطوعين المحليين الأمن قرب المساجد في القطيف منذ تفجيرات انتحارية أصابت مساجد في مناطق شيعية العام الماضي وأسفرت عن مقتل العشرات. وأصاب تفجير انتحاري مسجدا يستخدمه أفراد الأمن قبل نحو عام مما أدى إلى مقتل 15 شخصا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة