ماهي الأماكن التي ستشملها “المنطقة الآمنة” في سوريا؟

فريق التحرير16 يناير 2019آخر تحديث :
المنطقة ستمتد على طول 460 كيلومتراً، على طول الحدود التركية- السورية – الأناضول

كشفت وكالة “الأناضول” التركية خلال مسح أجرته على الشمال السوري أسماء المناطق التي ستشملها المنطقة الآمنة، التي أعلنت تركيا أنها ستتولى إنشاءها على الحدود السورية.

وقالت الوكالة في تقريرها، أمس الثلاثاء، إن المنطقة ستمتد على طول 460 كيلومتراُ، على طول الحدود التركية- السورية، وبعمق 20 ميلا (32 كيلومتراً)، كما ستضم مدنا وبلدات من محافظات حلب والرقة والحسكة.

وبحسب الوكالة فإن أبرز المناطق المشمولة في المنطقة الآمنة، المناطق الواقعة شمالي الخط الواصل بين قريتي صرّين شرقي حلب، وعين عيسى في محافظة الرقة.

كما تضم المنطقة الآمنة مدينة القامشلي، وبلدات رأس العين، وتل تمر، والدرباسية، وعامودا، ووردية، وتل حميس، والقحطانية، واليعربية، والمالكية في محافظة الحسكة.

وكذلك ستضم المنطقة كلاً من عين العرب في محافظة حلب، وتل أبيض في الرقة.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية: إن “تركيا سوف تنشئ على طول حدودها مع سوريا منطقة آمنة بعمق 20 ميلا (32 كيلو متر)”.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده تنوي إقامة منطقة عازلة في الشمال السوري بعمق 20 ميلاً، حيث جاء الإعلان عقب اتصال هاتفي دار بين أردوغان وترامب، بحثا فيه عددا من القضايا الثنائية والدولية وخصوصاً الملف السوري.

وبحسب الأناضول، فإن “المنطقة الآمنة تهدف إلى حماية المدنيين الفارين من النزاع في سوريا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل