نتنياهو: علاقاتنا مع العرب تتوطد ودول إسلامية تقترب منا

فريق التحرير115 يناير 2019آخر تحديث :
رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو – أرشيف

حرية برس:

كشف رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن معلومات جديدة بشأن التقارب مع الدول العربية، خلال حفل تنصيب رئيس الأركان الجديد في الجيش ’’الإسرائيلي‘‘.

وقال نتنياهو، اليوم الثلاثاء، خلال حفل تسليم قيادة جيش الاحتلال للجنرال ’’أفيف كوخافي‘‘، خلفاً للجنرال ’’غادي أيزنكوت‘‘، عن لقاءات عقدت بين رئيس الأركان في حكومة الاحتلال في عهد “أيزنكوت”، ورؤساء أركان جيوش عربية، بحسب تغريدات على حسابه الرسمي في “تويتر”.

ووجه نتنياهو كلامه إلى “أيزنكوت” خلال الحفل قائلاً: ’’لقد كنت جزءاً من تقرب دول عربية من (إسرائيل) عبر لقاءاتك مع رؤساء أركان جيوش عربية، لقد شعرت بمعانقتهم لنا، حتى أمام الكاميرات‘‘.

وأضاف نتنياهو: ’’بفضل قدراتنا الاستخباراتية والتكنولوجية والميدانية وطدنا علاقاتنا مع العالم العربي، دول إسلامية بارزة تقترب منا، هذه الدول تعلم أن (إسرائيل) ليست عدواً، بل سنداً‘‘، حسب وصفه.

وأوضح رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال لقادة الجيش في الحفل أن ’’المهمة العليا تبقى الحفاظ على الجيش (الإسرائيلي) الأقوى في المنطقة لكي يكون قادراً على الفوز في الحرب، فكلما كنا أقوى، نزيد فرص تحقيق السلام‘‘.

وذكر نتنياهو قائلاً: ’’رسالة الحفاظ على أمن (إسرائيل) تحتم على قادة الجيش العمل بصورة متواصلة، وحمل عبء الجيش بسرعة لكي لا يكون هنالك فراغ أو عائق‘‘.

وأضاف: ’’كنا نتوقع أن التقدم أو تحقيق انفراجة مع الفلسطينيين سيفتح لنا علاقات مع العالم العربي، كان هذا صحيحاً لو حدث، وبدا كما لو أنه كان على وشك أن يحدث من خلال اتفاق أوسلو، ولكنّ رفض العرب، جنباً إلى جنب مع إرهاب الانتفاضة، كلفنا تقريبا 2000 شخص وشطب هذا الأمل‘‘.

كما قال رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال: ’’نحن اليوم نمضي إلى التطبيع من دون تدخل الفلسطينيين، وهذا أقوى لأنه لا يعتمد على نزواتهم، الدول العربية تبحث عن روابط مع الأقوياء، نقاط القوة في الزراعة تعطينا قوة دبلوماسية‘‘.

وبرر نتنياهو هذا التطور ’’بحاجة العالم العربي إلى التكنولوجيا والابتكار‘‘، مشيراً إلى أن ’’هناك صلة متنامية ما بين الشركات (الإسرائيلية) والعالم العربي‘‘، حسب تعبيره.

ولم يكشف نتنياهو عن الدول التي كان يتحدث عنها، لكنه سبق أن زار في نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي، سلطنة عمان، فيما تتحدث صحف (إسرائيلية) عن وجود علاقات “سرية” مع عدة دول عربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل