نتنياهو يتوعد باستمرار مهاجمة إيران بسوريا إن لم تخرج بسرعة

فريق التحرير15 يناير 2019آخر تحديث :
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو – أرشيف

حرية برس:

توعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، إيران بمواصلة استهداف مواقعها داخل الأراضي سوريا في حال لم تُخرج قواتها بشكل كامل.

وقال نتنياهو في مراسم تعيين رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال أفيف كوخافي اليوم الثلاثاء، “أنصح إيران بالخروج من سوريا بسرعة، لأننا سوف نستمر في سياستنا الهجومية”.

وأضاف نتنياهو أن “الساحة تتغير في لبنان وغزة وأماكن أخرى، وتقف إيران وفروعها الإرهابية أمامنا عاملاً مركزياً، وقد عملنا على إحباط ممارساتها”، حسبما نقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

وأردف قائلاً: “إنهم يكذبون دائماً. ويكذبون عندما يقولون إن محاولتهم لإطلاق قمر صناعي إلى الفضاء باءت بالفشل”، مشيراً إلى أن إيران تستخدم هذه الأمور لتغطية نواياهم الحقيقية لتطوير الصواريخ الباليستية.

وكان وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، قد أعلن فشل تجربة إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء، فجر اليوم الثلاثاء، لأن القمر لم يستقر في مداره.

وأوضح جهرومي، أن “عملية الإطلاق فشلت في إيصال القمر الصناعي “بيام” إلى المدار، وعزا الفشل إلى عدم قدرة الصاروخ الحامل للقمر الصناعي على الوصول إلى السرعة المطلوبة في إطار ما يعرف بالمرحلة الثالثة من عملية الإطلاق”، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

واعترف نتنياهو في تصريحات صحفية سابقة بأن سلاح الجو “الإسرائيلي” شن غارة جوية قبل يومين على مواقع إيرانية في سوريا، وقال خلال اجتماعه مع الحكومة إن “الجيش الإسرائيلي هاجم مئات الأهداف التابعة لإيران وحزب الله، فخلال الـ36 ساعة الماضية فقط، قصفت القوات الجوية مستودعات للأسلحة الإيرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي”.

يُذكر أن إيران دعمت نظام الأسد منذ بداية الثورة السورية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، كما أوعزت إلى مليشيا “حزب الله” اللبناني التابع لها بإرسال المقاتلين للمشاركة في القتال إلى جانب قوات الأسد، في حين تنفي طهران وجود قوات لها في سوريا وتدعي أن وجودها استشاري فقط بطلب من النظام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل