وفاة طفلة وإصابة جدها بحريق في جرابلس

فريق التحرير13 يناير 2019آخر تحديث :
فريق الدفاع المدني أثناء إخماده للحريق في مدينة جرابلس شرقي حلب – المصدر: الدفاع المدني

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

توفيت طفلة و أصيب جدها في حريق نشب في أحد منازل المدنيين في مدينة جرابلس شرقي حلب مساء أمس السبت.

وقال مدير مركز الدفاع المدني في مدينة جرابلس “نضال أبو رامز ” في تصريح خاص لحرية برس “إنه تم إبلاغ المركز عن طريق الشرطة (عمليات جرابلس) بحدوث حريق في أحد المنازل و ذلك في مساء يوم السبت، ولدى وصول فريق الدفاع المدني كانت الطفلة قد توفيت حيث تمكن عدد من المدنيين من إخراجها”.

و أشار أبو رامز إلى أن سبب وفاة ناتج عن اختناقها بالدخان الناجم عن الحريق، والذي تم إخماده من قبل فريق الدفاع المدني، كما أنهم أسعفوا جد الطفلة الذي أصيب بضربة في رأسه أثناء محاولته إخراجها.

وذكر أحد أقارب الطفلة ويدعى “أحمد” أنهم سمعوا بوجود حريق في الشارع الذي يقطنون فيه و سارعوا لمكان الحريق الذي نتج عن انفجار مدفأة تعتمد على مادة “المازوت”، و كان المتواجدون قد أخرجوا الطفلة التي وافتها المنية اختناقاً بالدخان الناتج عن الحريق،كما كان الجد يحاول إخراجها”.

ونوه أحمد إلى أن سبب انفجار المدفأة يعود لنوع  مادة المازوت المستخدم، حيث أن المازوت المكرر قد يحتوي على بقايا من النفط الخام الذي بدوره يحتوي على مادة البنزين السريع الاشتعال، فالمعروف بأن المازوت المستخدم في المناطق المحررة هو مكرر في الحراقات التي لا يمكن أن تكرره بالمستوى المطلوب،حيث لابد من أن تبقى بعض الشوائب من النفط الخام.

يُذكر أن المدنيين في مدينة جرابلس يعتمدون غالباً على التدفئة باستخدام الحطب، و ذلك لوفرته في ريف المدينة و انخفاض سعره مقارنة مع سعر المازوت الذي يباع ب250 ل.س للتر الواحد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل