1784 مرشحاً لجائزة “العويس الثقافية” في دورتها السادسة عشرة

فريق التحرير13 يناير 2019آخر تحديث :

حرية برس:

قال بيان لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية إن 1784 مرشحاً في مختلف الحقول تقدموا لنيل الجائزة في دروتها السادسة عشرة (2018-2019)، بعد إغلاق باب الترشيح في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2018.

وأوضح بيان صحافي لمؤسسة سلطان العويس الثقافية تلقى “حرية برس” نسخة منه، أن المرشحين في حقل الشعر بلغوا 304 مرشحين، وفي باب القصة والرواية والمسرحية 436 مرشحاً وفي الدراسات الأدبية والنقد 276 مرشحاً، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية 480 مرشحاً، وفي الإنجاز الثقافي والعلمي 249 مرشحاً.

وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أعلنت عن فتح باب الترشيح للدورة السادسة عشرة (2018 – 2019) في شباط/ فبراير الماضي وبادرت المؤسسة بإرسال استمارات الترشيح إلى معظم الجامعات العربية والمؤسسات والروابط والاتحادات والأسر الأدبية والثقافية ودور النشر.

وحسب لوائح الجائزة والأنظمة المعمول بها في المؤسسة يحق للمبدع ترشيح نفسه مباشرة إلى الأمانة العامة كما يحق لخمسة من الأدباء العرب ترشيح من يرونه مناسباً لنيل الجائزة، إضافة إلى ترشيح الجامعات، والمؤسسات الثقافية، والاتحادات، والروابط الأدبية، ودور النشر، علماً أن إجمالي قيمة الجوائز 600 ألف دولار أمريكي بواقع 120 ألف دولار لكل حقل من الحقول التالية: الشعر، القصة والرواية والمسرحية، الدراسات الأدبية والنقد، الدراسات الإنسانية والمستقبلية، جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

يذكر أنه فاز في الدورة السابقة كل من: شوقي بزيع في فرع الشعر، وهدى بركات وعبد الخالق الركابي في فرع القصة والرواية والمسرحية، والدكتور حمادي صمود في فرع الدراسات الأدبية والنقد، والدكتور جورج قرم في حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية، إضافة إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي منحها مجلس الأمناء جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل