لتأمين سحب قواتها.. أمريكا ترسل سفن حربية إلى سوريا

فريق التحرير12 يناير 2019آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 1:17 مساءً
3Z57FOfSNFqbDzVirbqyHZ74WOCyleWEYaSwOlhn - حرية برس Horrya press
حاملة طائرات أمريكية في البحر المتوسط – أرشيف

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم السبت، نقلاً عن مصادر لم تسمها، إن الولايات المتحدة أرسلت قوات برية ومجموعة من السفن الحربية إلى سوريا للمساعدة في إجلاء قواتها من البلاد.

وقال مسؤول عسكري أمريكي لم يذكر اسمه في السابق لشبكة “فوكس نيوز” إن الولايات المتحدة تسحب معدات عسكرية من سوريا، لكن لا توجد قوات بعد.

وأوضحت المصادر أن القوات البرية تنتقل إلى سوريا لسحب القوات، والسفن لتأمين القوات في “اللحظة الحساسة”. وترأس السفن سفينة الإنزال التابعة للبحرية الأمريكية كيراسارج التي تحمل مئات من جنود المارينز والمروحيات والطائرات.

وقالت مصادر في البنتاغون: إنه “لم يتغير شيء”. وأضاف “نحن لا نتلقى أوامر من مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي بولتون”.

وذكرت شبكة “CNN” في وقت سابق أن الولايات المتحدة بدأت بسحب معدات عسكرية أرضية من سوريا، ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأميركية على علم مباشر بالعملية قوله إن سحب المعدات مؤشر إلى بداية الانسحاب الأميركي من سوريا.

ووفقاً لمصادر القناة التلفزيونية، فإن الدفعة الأولى من “المعدات العسكرية البرية” الأمريكية غادرت سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في نهاية العام الماضي عن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، موضحاً أن الأمر سيستغرق حوالي شهرين، ولكن الكونغرس الأمريكي وافق على الانسحاب في وقت لاحق مع شرط أن هذه الفترة يمكن تمديدها.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير