“أكار” يجتمع مع كبار قادة الجيش التركي على الحدود السورية

فريق التحرير12 يناير 2019آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 11:07 صباحًا
thumbs b c f3c7c1b66d9841eeaa9aaccdac8e4d94 - حرية برس Horrya press
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال جولة تفقدية على الحدود السورية – الأناضول

حرية برس:

اجتمع وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” مع رئيس المخابرات “هاكان فيدان”، إضافة إلى رئيس الأركان وقائد القوات البرية على الشريط الحدودي مع سوريا، حسبما أفادت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم السبت.

وقالت الوكالة إن “اجتماع أكار وفيدان مع قادة الجيش التركي تناول التطورات شمالي سوريا وجهود استمرار وقف إطلاق النار في إدلب، كما تناول الاجتماع الوضع في إدلب في ضوء تفاهم سوتشي، وجهود استمرار وقف إطلاق النار وما ينبغي القيام به من أجل الاستقرار في المنطقة”.

وصرح وزير الدفاع التركي خلال الاجتماع أن بلاده “تبذل كل الجهود من أجل استمرار وقف إطلاق النار والاستقرار بإدلب في إطار تفاهم سوتشي”، مشيراً إلى أن “تركيا تتعاون بشكل وثيق مع روسيا بهذا الصدد”.

ويأتي هذا، بعد يوم من إرسال الجيش التركي تعزيزات عسكرية إلى الوحدات الموجودة على حدود إدلب اشتملت على وحدات من الكوماندوز ومركبات عسكرية مدرعة، إضافةً إلى شاحنات عسكرية محملة بناقلات جنود مدرعة.

تصريحات أكار جاءت تزامناً مع كشف التحالف الدولي لمحاربة “داعش” بدء انسحاب القوات الأمريكية بشكل رسمي من سوريا، فيما نقلت شبكة “CNN” عن مسؤول عسكري تأكيده بدء سحب معدات أمريكية من البلاد.

وتكثف تركيا من إرسال التعزيزات إلى الأراضي السورية والحدود في الآونة الأخيرة، إلى جانب استعدادها لشن عملية عسكرية ضد الميليشيات الكردية شرقي الفرات، بعد سحب الولايات المتحدة الأمريكية قواتها من سوريا، وسط تعهدات تركية بالقضاء على ما تبقى من تنظيم “داعش” في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير