“إسرائيل” تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية قرب دمشق

فريق التحرير12 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
32231729 1723271151097939 5881757334467772416 n - حرية برس Horrya press
صورة أرشيفية لسماء العاصمة دمشق في أثناء القصف الاسرائيلي وتصدي دفاعات الأسد الجوية، الخميس 10 مايو 2018

دمشق – حرية برس:

هزت انفجارات ضخمة مساء يوم الجمعة، العاصمة دمشق، نتيجة قصف صاروخي استهدف مواقع لقوات الأسد وميليشياته، يعتقد أن مصدرها قوات الاحتلال الإسرائيلي. واستهدف القصف مواقع للمليشيات الايرانية والحرس الثوري الإيراني في جبل المضيّع وجبل المانع.

وأفادت مصادر خاصة لـ”حرية برس” أن “صواريخ مجهولة المصدر قادمة من الأجواء اللبنانية استهدفت عدة مواقع عسكرية ومستودعات للميليشيات الإيرانية والحرس الثوري الإيراني، في جبل المضيّع وجبل المانع في ريف مدينة الكسوة، قرب العاصمة دمشق”.

في حين أكد موقع “صوت العاصمة” عن مصادر خاصة، أن “القصف استهدف شحنة أسلحة للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي قبل قليل”، مضيفاً أن “قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي استهدف اللواء 137 في ريف دمشق الغربي، بالقرب من بلدة زاكية، واللواء 91 في ناحية الكسوة”.

وزعمت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”، كعادتها، أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات الأسد أسقطت ما أسمته بـ “أهداف معادية” في سماء دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن “طائرات حربية إسرائيلية قادمة من الجليل في لبنان، أطلقت عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق”، وزعم المصدر أن “الأضرار اقتصرت حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي”.

من الجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أكثر من مرة شحنات ومستودعات ذخيرة وأسلحة تابعة للميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني قرب العاصمة، وكانت حكومة الاحتلال قد أبدت عزمها على توسيع عملياتها العسكرية ضد ميليشيات إيران في سوريا، بعد قرار انسحاب القوات الأمريكية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة