الكويت تعلن إحباط هجمات إرهابية وتفكيك 3 خلايا لداعش

فريق التحرير4 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

kwait
الكويت – حرية برس:

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها على موقعها، أمس الأحد، عن “إحباط 3 مخططات إرهابية كانت تستهدف البلاد وإلقاء القبض على مدبريها”.

وأورد بيان الداخلية الكويتية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من “توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها بضبط عناصر إرهابية تنتمي لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 7 متهمين 6 منهم من الجنسية الكويتية والسابع من جنسية آسيوية، وبحسب البيان فإن أحد هؤلاء كان يخطط “لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية بمحافظة حولي، إضافة إلى إحدى المنشآت بوزارة الداخلية”.

كما وتمكنت الأجهزة الأمنية وفق البيان من جلب أحد المتهمين ووالدته من سوريا واعترفا “بتقديمهما الدعم اللوجيستي للعديد من العمليات الإرهابية تحت إشرافهما ومتابعتهما”، فيما أكد اابيان أن من بين المتهمين منتسباً إلى وزارة الداخلية.

وأوضح البيان أنه تم التحري عنهم قبل القبض عليهم بناء على معلومات وردت إلى الجهات الأمنية، وقدم المتهمون اعترافات تفصيلية بانتمائهم لتنظيم داعش، وقامت الأجهزة الأمنية بتحويلهم إلى الجهات المختصة.
والجدير بالذكر أن الكويت شهدت في العام الماضي هجوماً انتحارياً نفذه سعودي ينتمي إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش” قتل فيه 27 شخصاً جراء تفجير الانتحاري نفسه داخل مسجد شيعي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة