فرنسا تكتسح ايسلندا 5-2 وتضرب موعدا مع ألمانيا في نصف نهائي أمم أوروبا

رياضة
فريق التحرير4 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

france . icland
اكتسح المنتخب الفرنسي نظيره الايسلندي في بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم بعد فوز كبير بنتيجة 5-2 في مباراة من جانب واحد أمس الاحد على ملعب “ستاد دو فرانس” لينتقل منتخب الديوك إلى مواجهة ساخنة مع ألمانيا في نصف النهائي.

ولم تستطع ايسلندا الصمود في وجه الهجوم الفرنسي الكاسح سوى 12 دقيقة عندما أرسل بليز ماتودي الكرة من فوق دفاع ايسلندا ليسددها اوليفييه جيرو في الشباك.

وضاعف بول بوغبا الغلة من ضربة رأس في الدقيقة 20 وأجهزت فرنسا على احلام ايسلندا تماما بعدما سجل ديميتري باييه وانطوان جريزمان هدفين في ثلاث دقائق قبل نهاية الشوط الاول الذي انتهى 4-صفر.

وقلص كولبين سيغثورسون النتيجة مستفيدا من عرضية غيلفي سيغوردسون في الدقيقة 56 لكن جيرو سجل ثاني اهدافه في المباراة بعدها بثلاث دقائق بضربة رأس مستفيدا من ركلة حرة لعبها باييه.

وفي الدقيقة 84 سجل بيركر بيارناسون الهدف الثاني لايسلندا لكن النتيجة كانت قد حسمت بالفعل لاصحاب الضيافة.

وبهذا الفوز انتقل منتخب الديوك غلى جانب “المانشافت” الذي تخط إيطاليا مساء السبت في بوردو بركلات الترجيح. وتجري المباراة الخميس المقبل في مرسيليا، غداة نصف النهائي الأول بين البرتغال وويلز في ليون.

ولم تبلغ فرنسا نصف النهائي في منافسة كبرى (كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم) منذ 2006 عندما لعبت نهائي المونديال في ألمانيا وخسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح في آخر ظهور لزين الدين زيدان مع “الديوك”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة