“تحرير الشام” تشن حملة اعتقالات في “الغدفة” جنوبي إدلب

فريق التحرير10 يناير 2019آخر تحديث :
عناصر من هيئة تحرير الشام في ريف إدلب – إباء

حرية برس – إدلب:

شنت “هيئة تحرير الشام” حملة اعتقالات في بلدة “الغدفة” جنوبي إدلب، طالت العديد من الشباب بحجج مختلفة، وذلك عقب اتفاق وقف إطلاق النار التي أبرمته الأخيرة مع “الهيئة الوطنية للتحرير” في المنطقة.

وأفاد مصدر خاص من البلدة لحرية برس أن تحرير الشام اقتحمت بلدة الغدقة في الساعات الأخيرة الماضية، حيث انتشرت أرتال الهيئة وعناصرها المدججين بأسلحتهم الثقيلة والخفيفة داخل أحياء البلدة، وقاموا بالسيطرة على مخفر الشرطة الحرة في البلدة.

وأضاف المصدر أن تحرير الشام داهمت منزل “يوسف الجدوع” وهو عنصر يتبع لفصيل “فيلق الشام”، إضافة إلى منزل “أبو هاجر” قائدة ألوية فصيل “صقور الشام”، فضلاً عن اعتقال اثنين من المدنيين بتهمة التحريض ضدهم لا تتجاوز أعمارهم الـ18 عام”.

واستنكر المصدر الطريقة الوحشية التي تمت خلالها عملية اعتقال المدنيين، مؤكداً أن عناصر الهيئة قاموا بضرب المعتقلين على رأسهم بأسفل البندقية، بالإضافة لإطلاق نار كثيف بهدف إرهاب الأهالي.

وكانت هيئة تحرير الشام شنت حملة اعتقالات مشابهة، أمس الأربعاء، في بلدة جرجناز جنوبي إدلب.

وتوصلت “هيئة تحرير الشام”و”الجبهة الوطنية للتحرير”، في وقت سابق اليوم الخميس، إلى اتفاق يُنهي الاقتتال الدائر بين الطرفين، وينص على إتباع ادلب بالكامل لحكومة “الإنقاذ”، كما ينص على الوقف الفوري لإطلاق النار بينهما وإزالة السواتر والحواجز، إضافة إلى تبادل الموقوفين من كلا الطرفين ممن هم موقوفون على خلفية الأحداث الأخيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل