غزارة الأمطار تعيق عمل المزارعين في جرابلس

فريق التحرير9 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 3:46 مساءً
WhatsApp Image 2019 01 09 at 3.20.24 PM - حرية برس Horrya press
معظم الأراضي الزراعية غرقت بمياه الأمطار – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

حالت غزارة الأمطار المنهمرة خلال الأيام الماضية دون زراعة معظم الفلاحين لأراضيهم في مدينة جرابلس شرقي حلب، ما يعني ضعف كبير في الموسم هذا العام.

وقال “شادي السالم” وهو مزارع في جرابلس لحرية برس: إنه “لم يتمكن من زراعة أرضه التي تبلغ مساحتها نحو 60 دونم بسبب استمرار الأمطار خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى وحوله في الأرض واستحالة دخول الجرار الزراعي لحراثتها”.

وأضاف “السالم” أن موسم زراعة القمح سينتهي خلال الـ10 أيام القادمة، وإذا لم يتمكن المزارعون من زراعة أراضيهم سيفقد معظمهم فرصة الاستفادة من الموسم هذا العام”، مشيراً إلى أن “معظم المزارعين ينتظرون توقف الأمطار بفارغ الصبر”.

بدوره، قال “محمد رمضان” مدير المكتب الزراعي في المجلس المحلي لجرابلس: إن “استمرار الأمطار الغزيرة على هذا النحو قد يؤثر بشكل سلبي على المحاصيل الزراعية”، متوقعاً بأن “يكون الموسم ممتاز هذا العام إذا ما توقفت الأمطار حتى تجف الأرض ويتسنى للمزارعين حراثة وزرع أراضيهم.

وتسببت هطولات الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية بتشكل سيول وفيضانات جارفة في معظم مناطق الشمال السوري، حيث تعرضت معظم المخيمات المنتشرة قرب الحدود التركية للإتلاف نتيجة المياه القوية ما سبب كارثة إنسانية لقاطنيها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير