المواجهات في ريف حماة تتوقف و”أحرار الشام” تحل نفسها

فريق التحرير9 يناير 2019آخر تحديث :
عناصر من هيئة تحرير الشام في ريف إدلب – إباء

حماة – حرية برس:

أعلنت “حركة أحرار الشام” المنضوية في صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير”، اليوم الأربعاء، حل نفسها في منطقة سهل الغاب غربي حماة باتفاق مع “هيئة تحرير الشام”، وذلك بعد يوم من هجوم بدأته الأخيرة في المنطقة.

ويتضمن الاتفاق الذي حصلت “حرية برس” على نسخة منه، “حل أحرار الشام نفسها في جبل شحشبو وسهل الغاب، على أن تتبع المنطقة لحكومة الإنقاذ إدارياً وخدمياً”.

كما نص على أن “يتم ترتيب الرباط والأعمال العسكرية في المنطقة بإشراف تحرير الشام، ويسلم السلاح الثقيل والمتوسط الموجود لدى الأحرار مع الإبقاء على السلاح الفردي في أيدي عناصر الحركة سابقاً”.

وبحسب الاتفاق “يبقى في المنطقة من يريد الرباط أو البقاء ومن يريد الخروج من مناطق غصن الزيتون يخرج بالتنسيق مع تحرير الشام، بشرط عدم تعرض الهيئة لأي مقاتل شارك في القتال الدائر في المنطقة”.

وبدأت “تحرير الشام” أمس الثلاثاء، هجوماً في ريفي حماة وإدلب، تمكنت من السيطرة على قريتي العمقية والعنكاوي في سهل الغاب وقرى الدقماق والزقوم وقليدين والحميدية بعد اشتباكات عنيفة مع “حركة أحرار الشام”، بالإضافة إلى قرى كوكبا وراشا الشمالية والجنوبية والزنكار في جبل شحشبو غربي حماة.

وفي إدلب، اقتحمت ’’تحرير الشام‘‘ كل من قريتي ترملا وسفوهن جنوب المدينة، كما سيطرت على قرى النقير وعابدين وأرينبة وسطح الدير والهبيط بريف المحافظة الجنوبي بعد اشتباكات مع ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘.

وتترقب المنطقة بحذر ما سيؤول إليه الوضع خلال الساعات المقبلة، وسط أنباء تتحدث عن نية “تحرير الشام” شن عملية عسكرية ضد فصيلي “صقور الشام” و”حركة أحرار الشام” في معرة النعمان وأريحا بهدف السيطرة عليهما.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل