مليشيا ’’قسد‘‘ تتقدم في أبرز معاقل ’’داعش‘‘ في دير الزور

فريق التحرير8 يناير 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
kassad - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) – ARTA

أمجد الساري – حرية برس:

أحرزت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، اليوم الثلاثاء، تقدماً جديداً على حساب تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في بلدة الشعفة المعقل الأبرز للتنظيم في ريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن مليشيا ’’قسد‘‘، وبتمهيد جوي ومدفعي من قبل قوات التحالف الدولي، تمكنت اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حي رميلان في بلدة الشعفة بريف ديرالزور الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم ’’داعش‘‘.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا ’’قسد‘‘ باتت تسيطر على الجزء الأكبر من البلدة، حيث تتركز المعارك على أطراف حي الطعس داخل البلدة، في ظل تراجع كبير للتنظيم، بسبب كثافة الغارات الجوية والتقدم السريع للقوات المهاجمة.

ومع التقدم السريع لمليشيا ’’قسد‘‘ في المنطقة، سلّم العشرات من عناصر تنظيم ’’داعش‘‘ أنفسهم إلى عناصر المليشيا، بينهم عناصر من جنسيات أجنبية، بعد هزائم التنظيم المتتالية، وخسارتهم لمعظم المناطق شرقي الفرات.

وكانت قوات التحالف الدولي قد أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط بلدة الشعفة، بالتزامن مع التقدم الذي تحرزه مليشيا قوات سوريا الديمقراطية في البلدة على حساب التنظيم.

ومع استمرار المعارك العنيفة في آخر جيوب تنظيم ’’داعش‘‘ شرقي الفرات، تشهد المنطقة حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه مناطق سيطرة مليشيا ’’قسد‘‘، حيث خرجت اليوم عشرات العوائل من مناطق سيطرة التنظيم، إلى قرى وبلدات الريف الشرقي.

الجدير بالذكر أن مليشيا ’’قسد‘‘ والمدعومة من قبل قوات التحالف الدولي، تمكنت خلال الأيام الماضية من السيطرة على عدة قرى وبلدات في الريف الشرقي، بعد معارك ضارية مع مقاتلي تنظيم ’’داعش‘‘، لتنحسر مناطق سيطرة التنظيم في بلدة السوسة وأجزاء من بلدتي الشعفة الباغوز.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة