ثوار الأتارب يبدأون الانسحاب بعد سيطرة “تحرير الشام” على المدينة

فريق التحرير6 يناير 2019آخر تحديث :
سيارات تابعة لثوار الأتارب وهي تغادر المدينة – مزكز الأتارب الإعلامي

حلب – حرية برس:

بدأت دفعات من مقاتلي الجيش السوري الحر في مدينة الأتارب غربي حلب بالخروج من المدينة متجهة إلى عفرين، بموجب الاتفاق التي فرضته “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً) على الأهالي بعد سيطرتها على المنطقة.

وبحسب مصادر محلية فإن الدفعة تضم قيادات ومقاتلي فصائل الثوار، بالإضافة إلى خروج بعض الناشطين الإعلاميين من مدينة الأتارب التابعين لفصيلي “ثوار الشام و”بيارق الإسلام”.

ونشر “مركز الأتارب الإعلامي” فيديو مصور يُظهر رتل سيارات تابعة لثوار الأتارب وهي تغادر المدينة، في صورة أعادت للسوريين مشهد التهجير القسري التي تعرض له الثوار على يد قوات الأسد في باقي المناطق السورية.

وكانت “هيئة تحرير الشام”  بدأت أمس السبت، محاولة اقتحام مدينة الأتارب، وسط مقاومة شعبية شاركت فيها نساء المدينة، حيث أصيب عدد من المدنيين نتيجة استهداف “الهيئة” للمباني السكنية، بحسب مراسل حرية برس.

وأعلنت “تحرير الشام” في وقت سابق، اليوم الأحد، سيطرتها على مدينة “الأتارب” غربي حلب بعد اتفاق عقدته مع وجهاء المدينة، والذي ينص على حل فصائل “ثوار الشام” و”بيارق الإسلام”، والتي كانت تقاتل الهيئة إلى جانب حركة “نور الدين الزنكي”، بشرط أن تضمن الهيئة تأمين العناصر وعدم ملاحقتهم وتحويل القضايا الجنائية المتعلقة بهم إلى القضاء.

كما نص الاتفاق على خضوع مدينة الأتارب أمنياً وعسكرياً لتحرير الشام، وارتباط مؤسساتها بحكومة الإنقاذ التابعة للهيئة، إضافة إلى عدم السماح لعناصر وقيادات الكتائب الذين خرجوا إلى ريف حلب الشمالي بالعودة إلى المدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=aluiqTxvzUc&fbclid=IwAR0wzMmhWjKSq6CDZQpx3Ee5EhAZ4v0G5RKp4p4UufRZ-l2bB2i5lS-_OxY

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل