“تحرير الشام” تدخل مدينة الأتارب باتفاق مع الأهالي

2019-01-06T11:51:23+03:00
2019-01-06T12:03:46+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 يناير 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
photo5927077821241469835 - حرية برس Horrya press
عناصر من مقاتلي “هيئة تحرير الشام” ـ أرشيف

حلب – حرية برس:

أعلنت “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً) اليوم الأحد، سيطرتها على مدينة “الأتارب” غربي حلب بعد اتفاق عقدته مع وجهاء المدينة، حيث تداول ناشطون مقطعاً مصوراً أظهر فيه دخول رتل مؤلف من عشرات السيارات تحمل عناصر الهيئة في شوارع المدينة.

وبحسب مصادر محلية في الأتارب فإن الاتفاق ينص على حل فصائل “ثوار الشام” و”بيارق الإسلام”، والتي كانت تقاتل الهيئة إلى جانب حركة “نور الدين الزنكي”، بشرط أن تضمن الهيئة تأمين العناصر وعدم ملاحقتهم وتحويل القضايا الجنائية المتعلقة بهم إلى القضاء.

كما نص الاتفاق على خضوع مدينة الأتارب أمنياً وعسكرياً لتحرير الشام، وارتباط مؤسساتها بحكومة الإنقاذ التابعة للهيئة، إضافة إلى عدم السماح لعناصر وقيادات الكتائب الذين خرجوا إلى ريف حلب الشمالي العودة إلى المدينة.

وكانت هيئة تحرير الشام  بدأت أمس السبت، محاولة اقتحام مدينة الأتارب، وسط مقاومة شعبية شاركت فيها نساء المدينة، حيث أصيب عدداً من المدنيين نتيجة استهداف “الهيئة” للمباني السكنية، بحسب مراسل حرية برس.

وأضاف المراسل أن تحرير الشام ضربت حصاراً من أربعة محاور على المدينة التي تسيطر عليها “الجبهة الوطنية للتحرير”، واستهدفت المدينة المأهولة بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.

يُذكر أن تحرير الشام‘‘ بدأت هجومها ضد حركة ’’نور الدين الزنكي‘‘ المنضوية في ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘، الثلاثاء الماضي، عقب مقتل عناصر من الهيئة قبل أيام في منطقة “دارة عزة”، غربي محافظة حلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات