العفو الدولية ترد على السيسي: مصر سجن مفتوح للمنتقدين

فريق التحرير5 يناير 2019آخر تحديث :
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ـ أرشيف

نددت منظمة العفو الدولية بحملات القمع التى ينتهجها النظام المصري ضد حرية التعبير، والتي وصفتها بأنها في أسوأ حالاتها.

واستنكرت المنظمة تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتى أدلى بها في مقابلة معقناة “CBS”، حيث صرح أنه “لا يوجد سجناء سياسيون في مصر”، معتبرة أن مصر هي “سجن مفتوح”.

وفي بيان لها، قالت المنظمة إن “السيسي يدّعي أنه لا يوجد سجناء سياسيون في مصر. في الواقع، وصلت حملة القمع على حرية التعبير في مصر إلى أسوأ مستوياتها على الإطلاق خلال رئاسته”.

وأضافت المنظمة أن “المصريين يعاملون كمجرمين لمجرد التعبير عن آرائهم بصورة سلمية. فالأجهزة الأمنية تواصل بشدة إغلاق أي فضاء سياسي أو اجتماعي أو حتى ثقافي، مستقل. حوّلت هذه الإجراءات مصر إلى سجن مفتوح للمنتقدين”.

يذكر أن الرئيس المصري نفي ما ذكره المذيع “سكوت بيلي” في حواره مع قناة “CBS”، والذي نقل عن منظمات حقوقية من أن هناك نحو 60 ألف معتقل سياسي في مصر.

وقال السيي: “لا أعرف من أين أتوا بمثل هذه الأرقام، نحن لا يوجد لدينا معتقلون سياسيون”، مضيفاً “عندما تكون هناك أقلية تحاول أن تفرض أيديولوجيتها المتطرفة، فيجب أن نتعامل معها بغض النظر عن عددهم”، حسب كلامه.

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في 26 سبتمبر الماضي أن السيسي قد أجرى حواراً مع القناة المذكورة على هامش مشاركته فى فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول خلاله مختلف الملفات الداخلية والإقليمية والدولية وجهود مكافحة الإرهاب.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل