واشنطن تعيّن موفداً جديداً لدى التحالف الدولي ضد “داعش”

فريق التحرير5 يناير 2019آخر تحديث :
مبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا،جيمس جيفري – أرشيف

أعلنت الولايات المتحدة تكليف المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، مهام الموفد الخاص لواشنطن لدى التحالف الدولي لمحاربة “داعش” بعد استقالة بريت ماكغورك من هذا المنصب الشهر الماضي.

وأفادت الخارجية الأمريكية في بيان لها أمس الجمعة بأن جيفري “سيكلف بقيادة وتنسيق جهود وزارة الخارجية الأمريكية لتنفيذ إعلان الرئيس ترامب عن انسحاب مسؤول للقوات الأمريكية من سوريا بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا، ودون الإضرار بأهداف الولايات المتحدة في سوريا والعراق وبينها الهزيمة النهائية لـ”داعش”.

وكان ماكغورك الذي عينه الرئيس السابق باراك أوباما وثبته ترامب في منصبه لتمثيل واشنطن لدى التحالف الدولي، قد أعلن استقالته في 21 ديسمبر بعد قرار ترامب المفاجئ سحب القوات الأمريكية من سوريا، وأنهيت مهامه في 31 ديسمبر.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه “لا جدول زمنياً للانسحاب العسكري الذي سيكون منسقاً جداً من أجل عدم ترك فجوات يمكن أن يستغلها الإرهابيون”. ويتمركز نحو ألفي جندي أمريكي في شمال سوريا غالبيتهم يعملون على تدريب المليشيات الكردية.

وأثار إعلان ترامب سحب القوات من سوريا جدلاً واسعاً في واشنطن، حيث حذر بعض المسؤولين الأمريكيين من مغبة الانسحاب السريع، خشية أن يتيح ذلك لروسيا وإيران التفرد في سوريا.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل