شهداء وجرحى في غارات روسية غربي حلب

2019-01-05T00:16:51+03:00
2019-01-05T10:14:19+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير5 يناير 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
photo ٢٠١٩ ٠١ ٠٥ ٠٠ ٢٩ ١٧ - حرية برس Horrya press
آثار الدمار التي خلفتها طائرات العدوان الروسي مساء السبت على بلدة أورم الكبرى – تواصل اجتماعي

عمران الدوماني – حرية برس :

استشهد مدنيين اثنين وأصيب آخرون بجروح مساء اليوم الجمعة، جراء استهداف طائرات العدوان الروسي مدن وبلدات ريف حلب الغربي، بغارات جوية بالصواريخ الفراغية .

وأفاد الناشط الإعلامي “خالد الأحمد”، في حديثه لـ”حرية برس”، إن “طائرات العدوان الروسي استهدفت الطريق الرئيس لبلدة أورم الكبرى غربي حلب، بغارة جوية، ما أدى إلى سقوط سبعة جرحى في صفوف المدنيين، كما استهدفت الطائرات الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة، بغارة جوية أدت إلى استشهاد أب وابنه، وسقوط عدة إصابات خطيرة في صفوف المدنيين”.

وأَضاف الأحمد إن “طائرات العدوان الروسي استهدفت جمعية الرحال وبلدة خان العسل غربي حلب، بعدة غارات جوية، أدت إلى دمار واسع في منازل المدنيين”، وما زالت الطائرات الروسية تحلق في سماء المنطقة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وفي السياق ذاته، قال “النقيب أمين”، مسؤول أحد المراصد في المنطقة، لـ”حرية برس” إن “فصائل الجيش السوري الحر تمكنت من قتل 10 عناصر وجرح 18 آخرين تابعين لقوات الأسد على جبهة الراشدين والبحوث العلمية، غربي حلب، في أثناء محاولة تسلل للأخيرة على نقاط الجيش الحر”.

وأضاف “أمين” أن “الاشتباكات ما زالت مستمرة بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف تشنه قوات الأسد على نقاط التماس ونقاط تمركز فصائل الجيش السوري الحر غربي حلب”.

يشار إلى أن قوات الأسد ومليشياته، مدعومة بغطاء جوي من طائرات العدوان الروسي، استغلت الاشتباكات بين فصيلي “هيئة تحرير الشام” و”حركة نور الدين الزنكي”، وحاولت التسلل إلى نقاط تمركز قوات الجيش السوري الحر، على جبهات ريف حلب الغربي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة