إصابة مدنيين بقصف للعدوان الروسي في إدلب

فريق التحرير4 يناير 2019آخر تحديث :
عناصر من الدفاع المدني السوري ينتشلون أحد المدنيين العالقين تحت الأنقاض بعد غارة جوية روسية استهدفت مزرعة المنطار جنوبي محافظة إدلب، الجمعة 4 يناير 2019، حرية برس©

إدلب – حرية برس:

أصيب عدد من المدنيين بجروح، اليوم الجمعة، نتيجة قصف جوي نفذته طائرات العدوان الروسي في جنوبي محافظة إدلب.

حيث أفاد مراسل “حرية برس” علاء الدين فطراوي بإصابة عدد من المدنيين بجروح خطيرة نتيجة قصف العدوان الروسي لمزرعة المنطار ومناطق أخرى في جنوبي في المحافظة.

وقال زياد العبود قائد قطاع الدفاع المدني في خان شيخون “لحرية برس” إنه في تمام الساعة الخامسة صباح الجمعة شنت طائرات الاحتلال الروسي ثلاث غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، موضحاً أن الغارة الأولى استهدفت مزرعة المنطار بريف إدلب الجنوبي حيث استهدفت منزلاً سكنياً، ما أدى لانهيار المنزل فوق رؤوس ساكنيه، وأضاف: نجحت فرق الدفاع المدني بإنتشال العائلة المؤلفة من 7 اشخاص على قيد الحياة وقد تم إسعافهم إلى أقرب نقطة طبية وعملت فرق الدفاع المدني أيضا على رفع الركام وإزالة الأنقاض.

كما استهدفت الطائرات بلدة التمانعة بصواريخ شديدة الانفجار دون وعو إصابات بشرية مقتصرة على الأضرار المادية الكبيرة في ممتلكات المدنيين، بحسب مراسلنا.

وكانت طائرات العدوان الروسي بدأت التصعيد يوم الإثنين مستهدفة مناطق غربي محافظة إدلب المشمولة باتفاق “سوتشي”.

ولم يصدر أي تعليق عن الجانب التركي وهو الطرف الضامن للاتفاق من جهة المعارضة.

المنزل الذي استهدفته طائرات العدوان الروسي في مزرعة المنطار جنوبي محافظة إدلب، الجمعة 4 يناير 2019، حرية برس©
شبان يحاولون انتشال ما تبقى من أغراض منزلهم بعد تعرضه لغارة جوية روسية في مزرعة المنطار جنوبي محافظة إدلب، الجمعة 4 يناير 2019، حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل