ضحايا مدنيون جدد بالاقتتال الدائر في إدلب

فريق التحرير13 يناير 2019آخر تحديث :
مقاتل من هيئة تحرير الشام في إدلب – أرشيف

حرية برس:

تتواصل حدة المعارك الدائرة بين ’’هيئة تحرير الشام‘‘ (جبهة النصرة سابقاً) و’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ في محافظتي إدلب وحماة، مسفرةً عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب، باستشهاد الطفل ’’محمد هجر الشايش‘‘ الوحيد لأهله من بلدة قطرة وهو نازح في مخيم معراتا شرق تلمنس بريف المحافظة الشرقي نتيجة الاشتباكات الدائرة بين ’’تحرير الشام‘‘ و’’الوطنية للتحرير‘‘.

وقال مراسلنا إن عدة مدنيين أصيبوا في مخيم دير بلوط جراء الاشتباكات الحاصلة بين ’’هيئة تحرير الشام‘‘ وفصائل الجيش الحر، ونقل عن شهود عيان قولهم إن ’’الاشتباكات تدور على حاجز أطمة-دير بلوط، حيث أن الرصاص تساقط في المخيم، وأسفر عن استشهاد شخص وإصابة 3 آخرين بجروح‘‘، فيما شهدت مخيمات أطمة حركة نزوح نتيجة الاقتتال الحاصل.

كما أصيبت الطفلة ’’ديانا الشيحان‘‘ برصاص طائش بسبب الاشتباكات بين الدائرة، نقلت على إثرها إلى غرفة العمليات وهي من أهالي بلدة دير سنبل وسط إدلب وتقطن في مخيمات أطمة.

وسقط العديد من الجرحى المدنيين في مخيم الغدفة بريف معرة النعمان جنوب إدلب، جرّاء الاشتباكات الدائرة بين ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ و’’هيئة تحرير الشام‘‘، حيث سيطرت ’’الوطنية للتحرير‘‘ على المنطقة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر الهيئة.

واستعادت ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ السيطرة على بلدتي سفوهن وفطيرة بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات مع ’’هيئة تحرير الشام‘‘.

وبحسب مراسلنا في ريف حماة، فإن ’’هيئة تحرير الشام‘‘، انسحبت من قرى جبل شحشبو غربي حماة نتيجة حدة الاشتباكات مع ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘.

فيما نظم ناشطون في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية ضد هجوم ’’هيئة تحرير الشام‘‘ على فصائل الجيش الحر.

واستشهد عديد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء القتال الدائر في الشمال السوري منذ صباح أمس الثلاثاء، في حين اتسعت دائرة الاشتباكات لتشمل ريفي حماة وإدلب، لا زالت المعارك مستمرة حتى هذه اللحظة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل