“الإسلامي السوري” يدعو لقتال “تحرير الشام” ويتهمها بالبغي

فريق التحرير3 يناير 2019آخر تحديث :
عناصر من قوات “العصائب الحمراء” التابعة لهيئة تحرير الشام – إباء

حرية برس:

اتهم “المجلس الإسلامي السوري” هيئة تحرير الشام  بـ”البغي” على فصائل الجيش الحر وقتل المدنيين، داعياً الفصائل العسكرية إلى قتالها حتى تكف عن عدوانها.

وطالب المجلس في بيان أصدره، اليوم الخميس، مقاتلي الهيئة إلى الابتعاد عنها “حتى لا يكونوا وقوداً لمعارك تزهق فيها أرواح بريئة”، كما دعا فصائل الجيش الحر إلى “الوقوف صفاً واحداً لدحر هذه الهيئة الباغية حتى لا تتمكن من العودة إلى العدوان مرة أخرى”.

واعتبر المجلس أن” هيئة تحرير الشام أضعفت الجبهة ضد نظام الأسد بسبب بغيها على أكثر من 15 فصيلاً عسكرياً، بالإضافة إلى هجومها على الفصائل التي كانت تستعد لمعركة تحرير منبج غربي حلب”.

يأتي هذا، مع تصاعد وتيرة الاشتباكات بين ’’هيئة تحرير الشام‘‘ و’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ في مناطق ريف حلب الغربي، ووصولها إلى محافظة إدلب وحماة بعد إعلان حركة ’’أحرار الشام‘‘ مشاركتها إلى جانب الفصائل الثورية ضد ’’تحرير الشام‘‘.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل “حرية برس” باندلاع اشتباكات فجر اليوم في “جبل شحشبو” سيطرت خلالها تحرير الشام على قرى “شهرناز، شورلين، جب سليمان، الديرونة، وقره جرن، الميدان، مزرعة الجاسم” غربي حماة، بعد معارك مع الجبهة الوطنية للتحرير.

كما سيطرت تحرير الشام على قرى “النقير، ترملا، صفوهن” في ريف إدلب الجنوبي عقب اشتباكات مماثلة، ولاتزال المعارك مستمرة حتى اللحظة.

وناشد المجلس الإسلامي في ختام  بيانه “جميع الهيئات الثورية إلى التظاهر والاحتجاج ضد العدوان التي تقوم به هيئة تحرير الشام”.

ويرأس المجلس السوري الإسلامي الشيخ “أسامة الرفاعي”، ويضم قرابة 40 هيئة ورابطة إسلامية من “أهل السنة والجماعة” في الداخل والخارج، ومن ضمنها الهيئات الشرعية لأكبر الفصائل الإسلامية في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل