تعزيزات عسكرية تركية جديدة على الحدود السورية

فريق التحرير12 يناير 2019آخر تحديث :
تعزيزات للجيش التركي تصل إلى الحدود السورية – أرشيف – الأناضول

حرية برس:

تواصل تركيا إرسال آليات وتعزيزات عسكرية إلى الحدود السورية، في إطار التعزيزات المرسلة لدعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا، في حال بدأت معركة ’’شرق الفرات‘‘ المرتقبة، ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘.

حيث وصلت تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى ولايتي “كيليس″ و”شانلي أورفة” جنوبي البلاد، وتضمنت ناقلات جند مدرعة، وشاحنات محملة بالعتاد وخزانات وقود، مستقدمة من وحدات عسكرية مختلفة، وسط تدابير أمنية مشددة.

وبحسب وكالة ’’الأناضول‘‘ التركية، تأتي التعزيزات الأخيرة لدعم الوحدات العسكرية الموجودة على الحدود مع سوريا، وتتوالى تعزيزات الجيش التركي، وسط ترقب لإطلاق عملية عسكرية ضد تنظيمات مسلحة شمالي سوريا.

وتداولت وكالة ’’الأناضول‘‘ التركية تسجيلاً مصوّراً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر عشرات الآليات المتوجهة إلى الحدود السورية.

ووصلت قافلة تعزيزات عسكرية، الأربعاء الفائت، إلى ولاية كيليس، المحاذية للحدود السورية، ضمت آليات عسكرية، إلى جانب شاحنات محملة بمدفعيات ودبابات وناقلات جند.

وتكثف تركيا من إرسال التعزيزات إلى الأراضي السورية والحدود في الآونة الأخيرة، إلى جانب استعدادها لشن عملية عسكرية ضد المليشيات الكردية شرقي الفرات، بعد سحب الولايات المتحدة الأمريكية قواتها من سوريا، وسط تعهدات تركية بالقضاء على ما تبقى من تنظيم “داعش” في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل