’’صحة غزة‘‘ تحذر من توقف خدماتها بسبب أزمة الوقود

فريق التحرير12 يناير 2019آخر تحديث :
وزارة الصحة حذرت من توقف خدماتها بسبب نفاذ الوقود – أرشيف

حرية برس:

حذّرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من توقف عدد من خدماتها خلال الأيام القادمة، جراء أزمة الوقود التي تعاني منها.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة في تصريح له، إن ’’وزارة الصحة تحذر من توقف عدد من خدماتها خلال أيام، بسبب أزمة الوقود، رغم الإجراءات التقشفية التي تتبعها في المستشفيات و المراكز الصحية‘‘.

وقالت شركة توزيع الكهرباء في غزة، أمس الثلاثاء، إن محطة توليد الكهرباء توفّر 85 ميجا واط عبر تشغيل 3 مولّدات، فيما يُضاف إليها 120 ميجا واط تُشترى من الاحتلال الإسرائيلي.

ويعاني أكثر من مليوني فلسطيني، يعيشون في قطاع غزة، من أزمة كهرباء حادة منذ منتصف عام 2006، ويحتاج القطاع حسب شركة الكهرباء، إلى نحو 560 ميجا واط من الكهرباء لتلبية حاجة السكان.

يذكر أن مستشفيات قطاع غزة تحتاج إلى 450 ألف لتر من الوقود شهرياً، لتشغيل المولدات الكهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة تتراوح ما بين 8 إلى 12 ساعة، فيما تحتاج إلى أكثر 950 ألف لتر من الوقود في حال إنقطاع التيار الكهربائي لـ20 ساعة متواصلة في مشافي القطاع، نتيجة حصار الاحتلال الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 12 عاماً.

  • حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل