وسط انهيارات متلاحقة في صفوف قوات الأسد.. الثوار يواصلون تقدمهم في ريف اللاذقية

فريق التحرير3 يوليو 2016آخر تحديث :

version4_945549-free-syrian-army

اللاذقية ـ حرية برس:

وسّع الثوار، فجر اليوم السبت، مناطق سيطرتهم في ريف اللاذقية الشمالي، عبر السيطرة على برج القلعة في جبل التركمان وتلال مواقع أخرى، ضمن المرحلة الثالثة من معركة “اليرموك”.

وقال مراسل “حرية برس”: “إن المقاتلين بدأوا المرحلة الثالثة من معركة اليرموك في الساحل السوري، وقد أعلنوا السيطرة على جبل القلعة في جبل التركمان”، مشيراً إلى أن “الثوار بدأوا المرحلة الثالثة بتمهيد وتحرير كل من تلتي النقبة وعين العشرة وقرية عين العشرة وريف القابونة”.

ولفت مراسلنا، إلى أن “العديد من مرتزقة وضباط الخط الأول للنظام قاموا بتسليم الثوار الكثير من المعلومات الهامة، كما انسحبوا فوراً في كثير من النقاط مع بداية المعارك، مقابل أموال مالية كبيرة سلمت لهم داخل مناطقهم، حيث باعوا جنودهم ومناطقهم لأجل منافعهم الشخصية”، مبيّناً أن “الكتائب الأمنية على تواصل مع العديد من الضباط والمرتزقة في مناطق قادمة لشرائهم بالأموال وغيرها”.

من جانبه، أكّد “جيش النصر” عبر حسابه على “تويتر”، أنّ “الثوار سيطروا على جبل القلعة في جبل التركمان”، مبيناً أن “كتيبة الدفاع الجوي وفوج المدفعية في جيش النصر قصفا كافة نقاط نظام بشار الاسد في جبل التركمان”.

ويشهد جبلا التركمان والأكراد في ريف اللاذقية الشمالي انهياراً واسعاً في صفوف قوات الأسد منذ إعلان الثوار معركة تحت اسم “اليرموك” قبل أربعة أيام.

وكانت فصائل الثوار حققت أبرز تقدّم لها في ريف اللاذقية الشمالي قبل يومين، عندما سيطرت على بلدة كنسبا الاستراتيجية، والتي تشرف على طريق حلب -اللاذقية، الذي يعتبر خط إمداد الثوار بريف اللاذقية، كما أنها بوابة جبل الأكراد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل