تركيا: لن نسمح بتأسيس ممر إرهابي شمالي سوريا يهدد أمننا

فريق التحرير1 يناير 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
thumbs b c f3c7c1b66d9841eeaa9aaccdac8e4d94 - حرية برس Horrya press
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال جولة تفقدية على الحدود السورية – الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، أنها لن تسمح بتأسيس ممر “إرهابي” شمالي سوريا، من شأنه تهديد أمن تركيا واستقرارها.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، خلال زيارة تفقدية لقيادة القوات الخاصة المشتركة وضريح “سليمان شاه” على الحدود السورية، في الساعات الأخيرة من العام 2018، حسبما أفادت وكالة “الأناضول” التركية.

وذكرت الوكالة، إن الوفد تضمن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ورئيس الأركان العامة ياشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية التركية الجنرال حسن كوجوك أقيوز.

وقال خلوصي خلال الزيارة، إن “الجيش التركي تحمل مسؤولية ومهمة محاربة داعش، وأنه سيلتزم بذلك بشكل فاعل خلال الأيام المقبلة”، مشيراً إلى أن تركيا استطاعت “قتل 2398 إرهابياً في 147 عملية عسكرية واسعة النطاق خلال العام الماضي، وأن القوات الجوية قصفت خلال العام الماضي 922 هدفاً للإرهابيين”.

وأضاف، “نحترم وحدة أراضي دول الجوار، والعمليات العسكرية التي نقوم بها في سوريا والعراق، ليست اختيارية، إنما هي ضرورة من أجل القضاء على التنظيمات الإرهابية المتمركزة في هذه المناطق”.

كما أشاد الوزير التركي بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن الوضع في محافظة إدلب بين الرئيس رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، مؤكداً أنه “حال دون وقوع مأساة إنسانية جديدة في سوريا”.

وتأتي زيارة القادة الأتراك بالتزامن مع تعزيزات عسكرية للجيش التركي وصلت إلى طول الحدود مع سوريا، خلال الأسابيع الماضية، ودخل جزء منها إلى الأراضي السورية في محيط مدينة منبج، في إطار التحضيرات للحملة العسكرية التركية المرتقبة شرقي الفرات.

  • المصدر: الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة