شهداء وجرحى من الشرطة الحرة بهجوم مسلح في حلب

فريق التحرير
2018-12-31T15:27:10+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير31 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 3:27 مساءً
12 - حرية برس Horrya press
عنصر من الشرطة الحرة يبعد الناس عن مكان اندلاع حريق في قرية كفردريان بريف ادلب الشمالي – 4/5/2018 – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

حلب – حرية برس:

استشهد عناصر من رجال الشرطة الحرة وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الاثنين، بهجوم مسلح استهدف حاجزاً لهم بريف محافظة حلب الشمالي.

وأفاد مراسل “حرية برس” بريف حلب، بأن مجهولين هاجموا بعد منتصف الليل، حاجزاً للشرطة الحرة وقوى الأمن العام الوطني في مدينة صوران شرقي أعزاز، مما أدى لاستشهاد ثلاثة عناصر وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وأوضح مراسلنا أن أحد عناصر الشرطة الحرة تمكن من قتل أحد الأشخاص المسلحين الذين هاجموهم، وأصاب شخص آخر، إلا أن باقي أفراد المجموعة لاذو بالفرار مع سحب المصاب.

وأشار المراسل إلى أنه جرى تعميم على كافة المشافي في المنطقة والنقاط الطبية بالإبلاغ عن أي حالة إصابة لأقرب مركز للشرطة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أسبوعين من حادثة مشابهة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، حيث استشهد عنصر من الشرطة الحرة على يد مجهولين.

وفي مارس/آذار الماضي، استشهد خمسة أشخاص مدنيين وأصيب سبعة آخرين بينهم أطفال، جراء انفجار سيارة مفخخة عند حاجز الشرطة الحرة على مدخل مدينة جرابلس الجنوبي، شرقي محافظة حلب.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش السوري الحر في ريف حلب الشمالي والشرقي بين الفترة والأخرى انفجارات جراء عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة، أدت إلى استشهاد عشرات المدنيين بينهم قيادات في فصائل الحر، فيما توجه أصابع الاتهام بمعظمها إلى مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، والتي تزعم بدورها، قيام فصائل الجيش الحر بإدخال ’’مفخخات‘‘ إلى مناطق سيطرتها في الجزيرة السورية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة