سيناتور أمريكي: ترامب مستعد لـ”إبطاء” الانسحاب من سوريا

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير31 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 9:40 صباحًا
ghraham - حرية برس Horrya press
السناتور الجمهوري الأمريكي البارز ليندسي غراهام – فرانس برس

أبدى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، استعداده “لإبطاء” عملية سحب القوات الأمريكية من سوريا، وذلك من أجل هزيمة تنظيم “داعش” بشكل نهائي، بحسب ما أكد الأحد السناتور الجمهوري ليندسي غراهام المقرب منه.

وقال “غراهام” في تصريحات صحفية بعد اجتماع أجراه مع ترامب، إن “الرئيس مصمم على ضمان أن يكون تنظيم “الدولة الإسلامية” قد هزم بالكامل عندما نغادر سوريا”.

وأضاف غراهام “الرئيس يدرك أننا في حاجة إلى إنهاء المهمة. سنبطئ الأمور بطريقة ذكية”.

وفي وقت سابق الأحد، كان غراهام قد دعا ترامب إلى إعادة النظر بقراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، للتأكد من أن تنظيم “الدولة الإسلامية” “لن يعود أبدا”.

وقال غراهام، وهو معارض سابق لترامب أصبح أحد المقربين منه، لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية “سأطلب منه أن يلتقي جنرالاته وأن يعيد النظر بطريقة تنفيذ ذلك. إبطاء الأمر. والتأكد من قيامنا بذلك على نحو جيد ومن أن تنظيم “الدولة الإسلامية” لن يعود أبدا”.

وقال غراهام إنه “تفاجأ” بقرار ترامب، وكان قد وصفه بأنه “خطأ كبير”. مضيفاً: “علينا إبقاء جنودنا هناك، إذا خرجنا الآن سيتعرض الأكراد لمجزرة، وإذا تخلينا عن الأكراد وتعرضوا لمجزرة، مَن سيساعدنا في المستقبل؟”.

والأسبوع الماضي أمر الرئيس الأمريكي بسحب القوات الأمريكية المنتشرة في شمال سوريا والبالغ عددها نحو ألفي جندي، وهي بغالبيتها قوات خاصة لمقاتلة تنظيم “الدولة الإسلامية” وتدريب القوات المحلية في المناطق التي تمت استعادتها من التنظيم.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة