الدفاع المدني السوري ينقذ عائلة من حريق في ريف إدلب

فريق التحرير30 ديسمبر 2018آخر تحديث :
فرق الدفاع المدني السوري تنقذ ثمانية أشخاص من حريق نشب في قرية اليعقوبية- الدفاع المدني السوري

أحمد حاج بكري- إدلب- حرية برس:

أنقذت فرق الدفاع المدني السوري ثمانية أشخاص، بينهم أطفال ونساء، من حريق نشب في داخل منزلهم، في بلدة اليعقوبية في ريف إدلب الغربي، بعد عمل استمر ساعتين تقريباً، ظهر اليوم الأحد، ونُقِلَ المصابون إلى المستشفيات والمراكز الصحية القريبة للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

وفي حديثه لموقع حرية برس، قال السيد “عماد هلال”، مدير مركز الدفاع المدني في بلدة اليعقوبية، إن فرق الدفاع المدني تلقت بلاغاً يفيد نشوب حريق في أحد منازل القرية، فسارع عناصر المركز إلى مكان الحريق. وبعد عمل استمر ساعتين تقريباً، تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ جميع الأشخاص الموجودين في داخل المنزل، ومعظمهم من النساء والأطفال، وإخماد الحريق ومنعه من الانتشار والتمدد.

نُقِلَ المصابون إلى المستشفيات والمراكز الصحية القريبة للحصول على الرعاية الطبية اللازمة- الدفاع المدني السوري

وأشار هلال إلى أن الحريق نتج عن مدفأة الحطب الموجودة في المنزل، وقد حوصر السكان بالنار قبل إنقاذ عناصر الدفاع المدني لهم، ونقلهم إلى خارج المنزل.

وبحسب هلال، فقد نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتراوحت الإصابات بين الاختناق و الحروق من الدرجة الثانية، في حين نُقِلَت إحدى المصابات إلى تركيا على الفور بسبب إصابتها بحروق خطيرة.

وذكر المصدر أن العائلة نزحت من مدينة جسر الشغور إلى قرية اليعقوبية قبل سنوات، فضلاً عن أن معظم أفراد الأسرة معاقون، ويعانون من أمراض عدة، إضافة إلى إصابة أربعة أطفال من الأسرة بالتوحد.

يذكر أن فرق الدفاع المدني السوري تقدم خدمات الإنقاذ، والاستجابة السريعة، وفتح الطرق، وإزالة الدمار الناتج عن قصف المدنيين في الشمال السوري، بهدف تحسين الوضع المعيشي وتوفير الأمان للأهالي.

الدفاع المدني السوري ينقذ عائلة من حريق في بلدة اليعقوبية في ريف إدلب- الدفاع المدني السوري
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل