البشير يشيد بقمع شرطة نظامه المجرم للمظاهرات

فريق التحرير30 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الرئيس السوداني عمر البشير – أرشيف

حرية برس

أشاد الرئيس السوداني “عمر البشير” اليوم الأحد، بدور أجهزة الشرطة في قمع المظاهرات المندلعة في بلاده.

وجاء ذلك خلال لقاء البشير مع قيادات الشرطة، حيث قال إن الحكومة “لن تسمح لأي مخرب بالمساس بمكتسبات الشعب وزعزعة الأمن والاستقرار، ولن يركع السودان لأي عميل”، مؤكداً أن “الشرطة تؤدي مهامها بمهنية عالية”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السودانية.

وقد قتل نحو 37 متظاهراً بحسب إحصائية لمنظمة العفو الدولية، خلال محاولة السلطات السودانية قمع المظاهرات والاحتجاجات في البلاد، حيث وصل سقف مطالب المتظاهرين بعد تردي الأوضاع الاقتصادية، إلى إسقاط النظام.

وقدم البشير وعوداً لعناصر الشرطة بتوفير مساكن لهم، إضافة إلى كافة احتياجاتهم.

وفي الوقت الذي تستمر فيه الاحتجاجات في مناطق عدة من السودان، وجه “تجمع المهنيين السودانيين” يوم الجمعة الماضي، دعوة إلى التظاهر يوم الإثنين القادم، الذي يصادف عشية الذكرى 63 لاستقلال البلاد، للمطالبة برحيل النظام، وفقاً لما ورد في البيان.

وجاء في بيان التجمع، “مرة أخرى سنخرج إلى الشوارع في الخرطوم يوم الإثنين 31 كانون الأول/ديسمبر، الساعة الواحدة ظهراً ونحن نستقبل ليلة الاحتفال بذكرى الاستقلال المجيد”.

وأكد على مطلبهم “الذي لا يقبل التراجع، بتنحي البشير وزوال نظامه الغاصب”، داعياً “المواطنين جميعاً إلى جعل هذا اليوم الخاص بالاستقلال ورأس السنة الميلادية يوماً خالصاً للتظاهر والاحتجاج حتى الصباح” في مناطق مختلفة من السودان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل