قوات الأسد تتكبد خسائر متتالية في محاولات تسلل فاشلة غربي حلب

فريق التحرير129 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عناصر من الجبهة الوطنية للتحرير على جبهة الراشدين غربي حلب – متداول

عمران الدوماني – حرية برس:

قُتل عدد من عناصر قوات نظام الأسد، ودمرت دبابة تابعة لهم، اليوم السبت، من قبل فصيل ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘، وذلك في أثناء محاولتهم التقدم على جبهات غرب حلب، التي تمكن الفصيل من إفشالها.

وقال مصدر عسكري- طلب عدم كشف هويته- لحرية برس إن قوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية، شنت هجوماً على جبهة الراشدين غربي محافظة حلب، مدعومة بمدرعات عسكرية، إلا أن الجبهة الوطنية للتحرير تمكنت من إفشال محاولته التقدم.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الفصيل تمكنوا من قتل خمسة عناصر من قوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية، إضافة إلى إصابة آخرين، فضلاً عن تدمير دبابة تابعة لهم بعد استهدافها بمضاد للدروع.

وأوضح المصدر أن قوات الأسد والمليشيات الإيرانية، تتعمد الهجوم بين الحين والآخر على جبهات غرب حلب، وذلك بهدف خرق اتفاقية خفض التصعيد، واستطلاع إمكانات فصائل الجيش السوري الحر المتواجدة في المنطقة، والتقدم لبناء خط دفاع عن مدينة حلب.

وفي وقت سابق، كان فصيل ’’الجبهة الوطنية للتحرير‘‘ قد تصدى لمحاولة تسلل من قبل قوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية إلى جبهة الراشدين غرب حلب، مما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخرين بجروح.

يشار إلى أن المنطقة الواقعة بين جبهة جمعية الزهراء والليرمون امتداداً إلى مدينة كفرحمرة شمال حلب تشهد قصفاً شبه يومي من جانب قوات نظام الأسد وميليشيات ’’لواء القدس‘‘، يسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل