مهجرو حمص يشكلون لجنة لتسهيل أعمالهم في ريف حلب

فريق التحرير129 ديسمبر 2018آخر تحديث :
اللجنة مؤلفة من 6 أشخاص تمثل أهالي حمص في الباب – عدسة: مصطفى أبو عرب – حرية برس©

حسن الأسمر – حلب – حرية برس:

شكل الأهالي المهجرون من محافظة حمص إلى ريف حلب الشرقي، اليوم السبت، لجنة لتسهيل أعمالهم في مدينة الباب باسم ’’لجنة حمص في الباب‘‘.

وتم الإعلان عن الدعوة لحضور اجتماع يضم أهالي مدينة حمص المهجرين في الباب قبل نحو أسبوع من اليوم، وتمت دعوة الأهالي المهجرين أصولاً عن طريق إعلاميي حمص، عبر صفحاتهم الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي، ليتم الإعلان عن لجنة تمثلهم في المنطقة.

وقال الأستاذ ’’أبو ماريا‘‘ أحد أعضاء اللجنة في حديثه لحرية برس، ’’عقدنا اجتماعاً لأهالي حمص في مدينة الباب، كنا نجهز له قبل نحو أسبوعين من خلال تشكيل لجنة تحضيرية تضم العديد من الأشخاص الفاعلين في المنظمات والمؤسسات التابعة بشكل خاص لمهجري حمص‘‘.

وأضاف عضو اللجنة، أنه من خلال هذا الاجتماع التحضيري تم تشكيل وانتخاب لجنة تمثل أهالي حمص في مدينة الباب شرقي حلب، لتسهيل أعمال المهجرين في المنطقة.

تمثل اللجنة أكثر من 2000 عائلة حمصية في الباب شرقي حلب – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

واختتم ’’أبو ماريا‘‘ حديثه موضحاً الغرض من الاجتماع، هو ’’إقرار هذه اللجنة وأخذ الموافقة من جميع أهالي محافظة حمص المهجرين في مدينة الباب شرقي حلب‘‘.

بدوره، قال ’’عمر الشامي‘‘ أحد مهجري حي الوعر في مدينة الباب: ’’كنا نفتقد كثيراً الجانب المعنوي والمسؤولية، وهذه البادرة جيدة جداً، ويمكننا الاعتماد على الأشخاص المنتخبين حيث أنهم موجودون في الداخل السوري وقادمون من مدينتنا‘‘.

ورأى الشامي من خلال الاجتماع أن التطلعات كبيرة للتنسيق مع جميع الأطراف لتوفير ماتحتاجه العائلة الحمصية المهجرة في مدينة الباب.

يذكر أن أهالي ومهجري محافظة حمص في مدينة الباب، قد انتخبوا مختاراً لهم يختص في موضوع التعامل مع المجلس المحلي في المنطقة بالمجان.

جاء الاجتماع بعد تشكيل لجنة تحضيرية تضم العديد من الأشخاص الفاعلين في المنظمات والمؤسسات التابعة بشكل خاص لمهجري حمص – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
جاء الاجتماع بعد دعوة الأهالي المهجرين أصولاً عن طريق إعلاميي حمص، عبر صفحاتهم الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل