“منبج” على صفيح إعلامي ساخن.. ولا تغيرات ميدانية

فريق التحرير28 ديسمبر 2018آخر تحديث :
عناصر من مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية – أرشيف

الحدود السورية التركية – حرية برس:

أعلنت قوات الأسد أنها دخلت مدينة منبج، اليوم الجمعة، وذلك بعد دعوة مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية للوقوف أمام التهديدات التركية، في وقت أكدت مصادر ميدانية لحرية برس عدم دخول تلك القوات إلى المدينة.

وزعمت “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة” في بيان، إن وحدات من قوات الأسد دخلت منبج ورفعت “العلم السوري”، وقالت إن الخطوة جاءت استجابة لنداء الأهالي في منبج.

وانتشرت لقطات مصورة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تظهر مجموعات من قوات الأسد عند تخوم المدينة.

لكن مصادر ميدانية متطابقة، أكدت لـ”حرية برس” عدم دخول قوات الأسد إلى مدينة منبج حتى لحظة كتابة التقرير، مشددة على أن مليشيا “الوحدات” لا تزال تحتفظ بمواقعها (…).

وأشارت المصادر إلى تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة.

بدوره نفى الناطق باسم “الجيش الوطني” يوسف حمود دخول قوات الأسد إلى منبج، مرجحاً قيام بعض المتعاملين مع نظام الأسد برفع علمه.

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، دعت مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية نظام الأسد للدخول إلى مدينة منبج واستلام مواقعها العسكرية.

وقالت مليشيا “الوحدات” في بيان “ندعو الدولة السورية التي ننتمي إليها أرضاً وشعباً وحدوداً إلى إرسال قواتها المسلحة لاستلام هذه النقاط وحماية منطقة منبج أمام التهديدات التركية”.

وكانت تركيا أعلنت مراراً عزمها دخول منبج ومناطق حدودية أخرى لطرد مليشيا “الوحدات” الكردية منها، إلا أن قرار الرئيس الأميركي المفاجئ بسحب قواته من سوريا دفعها إلى التريث.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل