شرطة السيسي تعتقل 18 سورياً لاجئاً بتهمة دخول مصر بطريقة غير شرعية

فريق التحرير1 يوليو 2016آخر تحديث :

سوريين محتجزين في مصر
قالت مصادر إعلامية مصرية أن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة في أسوان ألقوا القبض أمس الخميس على 18 سورياً تسللوا إلى أسوان بطريقة غير مشروعة، في سيارة ميكروباص في دائرة مركز أسوان.
وقال مصدر أمني فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، تمكنت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من القبض على سائق سيارة ميكروباص ومرافقه في دائرة مركز أسوان ومعهما 18 راكب سوري الجنسية حال سيرهم بمنطقة الصداقة الجديدة دائرة القسم، وذلك لدخولهم البلاد بطريقة غير شرعية.
أفاد مراسل “حرية برس” في القاهرة أن من بين السوريين الموقوفين 6 سيدات و7 اطفال، وأن قسم شرطة أسوان حرر محضراً بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.
والجدير بالذكر أن سلطات الأمن المصرية شددت إجراءات التعامل مع السوريين اللاجئين في مصر ومنعت دخول السوريين بشكل تام منذ انقلاب السيسي في صيف العام 2013 وتمنع جمع شمل العائلات السورية المقيمة في مصر دون سبب قانوني مشروع.
وسبق أن أعلنت منظمة هيومن راتس ووتش لحقوق الإنسان أن مصر احتجزت على فترات أكثر من 1500 لاجئ من سوريا، بينهم ما لا يقل عن 400 فلسطيني و250 طفلاً من أعمار تصل إلى شهرين، بالأسابيع وأحياناً بالشهور.

التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • أبو ماجد
    أبو ماجد 1 يوليو 2016 - 2:07

    نظام السيسي لا يختلف عن نظام الأسد وجهان لعملة واحدة

عاجل