“داعش” يتبنى الهجوم على وزارة الخارجية الليبية في طرابلس

فريق التحرير26 ديسمبر 2018آخر تحديث :
أعماق قالت إن 3 أشخاص نفذوا الهجوم الانتحاري – متداول

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية بطرابلس، أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 5 آخرين.

وأكدت “وكالة أعماق” التابعة للتنظيم، اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكتروني، أن 3 أعضاء من التنظيم نفذوا الهجوم، الذي أودى بحياة 3 أشخاص وأصيب فيه آخرون، داخل وزارة الخارجية الليبية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الهجوم نفذه ثلاثة انتحاريين بأحزمة ناسفة وأسلحة رشاشة وتمكنوا من اقتحام مقر وزارة الخارجية الليبية وسط طرابلس، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 18 آخرين.

وأدانت الأمم المتحدة الهجوم الانتحاري على الخارجية الليبية، حيث أكد مبعوثها غسان سلامة، أن “الإرهاب لن ينال من قرار الليبيين السير نحو بناء الدولة ونبذ العنف”.

وأضاف سلامة: “لن نقبل بالمساس بأي مؤسسة رسمية، لا سيما من الجماعات الإرهابية، وسنعمل مع الشعب الليبي لمنعهم من تحويل البلاد إلى ملاذ ومسرح لإجرامهم الأعمى”.

من جانبها، أعربت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان، عن إدانتها الشديدة للهجوم على الخارجية الليبية.

وأسفر الاعتداء عن مقتل مدير الإدارة الإسلامية إبراهيم الشائبي، والناطق باسم كتيبة ثوار طرابلس عبد الرحمن المزوغي حسب موقع “بوابة الوسط” الليبي.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل