فصائل في السويداء تعلن اندماجها لمواجهة تهديدات النظام

فريق التحرير125 ديسمبر 2018آخر تحديث :
توجه عناصر من فصائل السويداء إلى مشهد المزرعة في ريف السويداء الغربي بعد انتهاء الاجتماع – حرية برس©

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

أعلنت عدد من الفصائل في محافظة السويداء جنوب سوريا، اليوم الثلاثاء، اندماجها ضمن شريانٍ واحدٍ، وذلك خلال اجتماع عقد في منزل مؤسس ’’حركة رجال الكرامة‘‘ الشيخ ’’وحيد البلعوس‘‘ في بلدة المزرعة بريف المدينة الغربي.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن فصائل ’’قوات المقرن الشرقي، نشامى الجبل، قوات المقرن الغربي، سرايا الكرامة، فدائيي السويداء، ودرع الجبل، مغاوير الكرامة، قوات الفهد، قوات شيخ الكرامة، قوات شهبا، مجموعة السلمان، مجموعة المقرن القبلي، مجموعة أحرار القريا، مجموعات المدينة‘‘، اتحدت ضمن تشكيل واحد.

وأوضحت المصادر أن الفصائل أجمعت على الدفاع عن كرامة أهالي الجبل بمختلف طوائفهم ومشاربهم، مستنكرةً وصفها بالإرهاب والتعصب الديني، ومشددةً على أن لا مساومة على السلاح الذي يحملونه على اعتبار أن فيه أمنهم.

وأشارت المصادر إلى أن الفصائل أكدت على رفضها لحملات الدهم والاعتقال، وسوق الشباب للخدمة العسكرية بالإكراه، معلنةً رفع جاهزيتها ووقفوها مع كل من يقف عند كرامته، وذلك عملاً بقول القائد العام للثورة السورية الكبرى ’’سلطان باشا الأطرش‘‘، (كأس الحنظل بالعز أشهى من ماء الحياة بالذل).

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد حالة من التوتر والاستنفار، حيث أعلنت عدد من الفصائل رفع جاهزيتها للوقوف بوجه أي حملة أمنية من الممكن أن يشنها نظام الأسد على المحافظة، محذرةً كافة الجهات من التفكير بسحب سلاح هذه التشكيلات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل