البيت الأبيض: ترامب مستعد لتلبية دعوة أردوغان بزيارة تركيا

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير25 ديسمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 12:16 مساءً
5a69713067b0a92e38e3f205 - حرية برس Horrya press
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب – رويترز

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجه دعوة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لزيارة تركيا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، هوغان جيدلي في بيان: “الرئيس أردوغان دعا الرئيس ترامب لزيارة تركيا عام 2019. ورغم أنه لا خطط مؤكدة حتى الآن، إلا أن الرئيس منفتح على لقاء محتمل في المستقبل”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، قد ذكر في وقت سابق، أن الرئيس أردوغان، دعا ترامب لزيارة تركيا خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما في 14 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وأوضح كالن أن ترامب نظر بإيجابية لدعوة أردوغان، وذكر أنه بالتأكيد سيقوم في 2019 بزيارة لتركيا.

وتأتي هذه الدعوة بعد أيام فقط على قرار ترامب المثير للجدل سحب جميع الجنود الأمريكيين من سوريا، حيث يشاركون هناك ضمن قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأثنت تركيا على قرار ترامب، حيث سيمنحها الانسحاب الأميركي حرية أكبر في استهداف المليشيات الكردية في سوريا الذين تم تدريبهم وتسليحهم من قبل الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة، حيث تعتبرهم أنقرة امتداداً لمليشيا حزب العمال الكردستاني وتصنفهم إرهابيين.

تجدر الإشارة إلى أن آخر زيارة رسمية جمعت بين الزعيمين كانت في البيت الأبيض بشهر أيار/ مايو 2017؛ لكنهما التقيا لمدة 50 دقيقة كذلك على هامش قمة مجموعة العشرين الأخيرة بالأرجنتين، مطلع كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

  • المصدر: وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة