صحيفة تكشف عدد القوات التركية في محيط منبج

فريق التحرير25 ديسمبر 2018آخر تحديث :
قوات الجيش الحر والجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون” 21/1/2018 – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

كشف وسائل إعلامية تركية عن حجم التعزيزات العسكرية التي أرسلتها تركيا خلال اليومين الماضين إلى محيط مدينة منبج شمالي سوريا، في إطار التحضيرات للبدء بالحملة العسكرية ضد المليشيات الكردية في المنطقة.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية، إنه تم إرسال نحو 8 آلاف من القوات التركية، وعناصر من فصائل المعارضة، للتمركز في النقطة الصفر على الحدود بين تركيا ومنبج، التي تسيطر عليها مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية لم تسمها، بأن تلك التعزيزات الكثيفة، وصلت في 200 شحنة من مختلف الوحدات العسكرية، انطلق بعضها من قاقمش البلدة التركية الحدودية، ومن ولاية كلس جنوب تركيا، وصولاً إلى جرابلس وإعزاز السوريتيّن، ومن هناك إلى منبج.

يأتي هذا، بالتزامن مع تأكيدات الجيش السوري الحر تعزيز مواقعه قرب مدينة منبج، حيث أفاد الرائد يوسف حمود الناطق باسم “الجيش الوطني” في تصريحات صحيفة، أمس الاثنين، أنه تم توجيه بعض أرتال من قوات الجيش الوطني إلى محور منبج وأخذت مراكز أولية من أجل المعركة”.

ورافق انتشار واستنفار فصائل “الجيش الوطني” في محيط منبج وصول تعزيزات عسكرية ضخمة للجيش التركي إلى الحدود مع سوريا، وصفتها وسائل إعلام تركية بأنها “الأكبر منذ سنوات”.

وفي نفس السياق، قال موقع  “Haber Turk”، اليوم الثلاثاء، إن قائد عملية “غصن الزيتون” وقائد الجيش التركي الثاني الجنرال، إسماعيل متين تمل وصل الحدود السورية- التركية، في جولة تفقدية للمواقع العسكرية التابعة للجيش التركي.

يجدر بالذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد أعلن السبت الماضي، أن تركيا تريثت في إجراء عملية عسكرية شرقي الفرات، بناء على المستجدات الأخيرة في المنطقة، وعقب اتصال هاتفي دار بينه وبين الرئيس ترامب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل