ترامب لأردوغان: سوريا كلها لك.. لقد انتهينا

فريق التحرير24 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب – رويترز

كشفت شبكة “CNN” الأمريكية، اليوم الاثنين، عن تصريحات مفاجئة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قالها لنظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال مكالمة هاتفية، حيث قال ترامب: “سوريا كلها لك.. لقد انتهينا”.

ونسبت الشبكة معلوماتها إلى مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، كشف لها تفاصيل مكالمات بين ترامب وأردوغان.

وأوضحت أن أردوغان كان يشرح لترامب خلال المكالمة الهاتفية، كل المشاكل المرتبطة بالوجود الأمريكي في العراق وسوريا، وكان يثير غضب ترامب، ما دفع الأخير إلى الرد عليه بأن كل شيء بات لك الآن في سوريا، ونحن انتهينا.

ونشر الرئيس الأمريكي تغريدة على موقع “تويتر” قال فيها “إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبلغه بأنه سيقضي على ما تبقى من داعش في سوريا”.

وأضاف ترامب أن أردوغان “هو الرجل الذي يستطيع فعل ذلك بالإضافة إلى أن تركيا مجاورة لسوريا.. وتابع بالقول إن القوات الأمريكية سوف تعود للوطن”.

ووفقاً لمصدر منفصل مطلع على الاتصال، فإن ترامب طلب تأكيدات من أردوغان بأن تركيا ستواصل محاربة تنظيم الدولة، وهزيمة المجموعات الإرهابية.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض، إن أردوغان أعطى ترامب “كلمته” بأن تركيا ستنهي تنظيم الدولة في سوريا، مضيفاً أن أردوغان رد على ترامب بالقول: “في الحقيقة، كصديق، أعطيك كلمتي بذلك”.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي ذكر في وقت سابق أنه أجرى اتصالاً هاتفياً طويلاً ومثمراً مع أردوغان لمناقشة قضية “داعش” وانسحاب القوات الأمريكية من المنطقة، وأضاف أنهما ناقشا أيضا توسيع التعاون التجاري بين الولايات المتحدة وتركيا بشكل كبير.

وكان ترامب أعلن الأسبوع الماضي، أن قوات بلاده ستبدأ الانسحاب من الأراضي السورية، دون تحديد جدول زمني، وأفاد حينها بأن القرار يأتي بعد أن تم القضاء على تنظيم “داعش” في سوريا بشكل كبير.

  • المصدر: وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل