برنامج “رويترز” لتدريب الصحفيين بشأن المجتمعات الريفية

فريق التحرير22 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 12:19 صباحًا
reuters - حرية برس Horrya press
شعار مؤسسة رويترز

حرية برس:

أعلنت مؤسسة ’’تومسون رويترز‘‘، عن قرارها باختيار صحفيين لحضور ورشة عمل خلال مجلس الإدارة السنوي للصندوق في 15 فبراير/شباط 2019، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للتنمية الزراعية.

ويمكن للصحفيين في الصحف والمواقع الإلكترونيّة التقدم بطلب للحصول على الزمالات، والمشاركة في حدث تدريبي في العاصمة الإيطالية روما، خلال مدة أقصاها 2 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويقوم المشاركون ببناء الخبرات وزيادة المعرفة بالقضايا التي تواجه المجتمعات الريفية. وتشمل الموضوعات إمكانية استجابة الزراعة على نطاق صغير للطلب المتزايد على الغذاء، والحاجة إلى دعم التحول الريفي والمزارعين.

ويشترط على المتقدمين التمتع بعامين من الخبرة، إضافة إلى إتقان اللغة الإنكليزيّة بشكل جيد، وسوف تغطي الزمالات تكاليف السفر والسكن والنقل.

وستعقد ورشة العمل خلال مجلس الإدارة السنوي للصندوق، وسوف يسمح التواصل في المؤتمر للصحفيين بالوصول إلى المندوب رفيع المستوى، والخبراء الرائدين في القضايا، بما في ذلك الصندوق والخبراء التقنيين التابعين للأمم المتحدة، فضلاً عن عدد من المزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة الذين ستتم دعوتهم.

وتقدم مؤسسة “تومسون رويترز”، عن طريق التمويل والدعم من الصندوق، منحاً كاملة للصحفيين من دول العالم النامي، الذين يعملون لصالح منظمات إعلامية راسخة.

وتشمل المنح الدراسية نفقات السفر الجوي والإقامة والتحويلات المحلية والوجبات، كما يرجى من المتقدم التحقق من متطلبات التأشيرة، والتأكد من وجود الوثائق اللازمة في حوزته.

وستكون تكلفة التأشيرة الخاصة بالمتقدم، إضافة إلى أي تكاليف أخرى ذات صلة من مسؤولية المشارك، وهذا الترتيب قابل للتغيير.

للتقديم والمزيد من التفاصيل اضغط هنا

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير