شهداء وجرحى في الجمعة الـ39 من مسيرات العودة في غزة

فريق التحرير22 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
48407631 1300706523411610 4310200952293425152 n copy - حرية برس Horrya press
قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف طواقم الاسعاف التي تعمل على إجلاء المتظاهرين المصابين قرب السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفل، وأصيب عشرات آخرين اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات الجمعة الـ ٣٩، التي حملت اسم “الوفاء لأبطال المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية”، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور “أشرف القدرة”، في حديثه لحرية برس “استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الجحجوح 16 عاماً، وماهر عطية ياسين ٤٠ عاماً، وعبد العزيز ابراهيم أبو شريعة ٢٧ عاماً، برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي”.

وبين “القدرة” أن “نحو ٤٠ فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم صحفيان وأربعة مسعفين، خلال مواجهات الجمعة الـ 39 من مسيرات العودة وكسر الحصار على طول السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة شرقي قطاع غزة”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة “ارتقاء شريف محمد حمد رضوان 36 عاماً، متأثراً بجراحه التي أصيب بها بعد أن اخترقت ظهره قنبلة غازية، في منتصف شهر مايو الماضي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة”.

بدوره قال القيادي في حركة حماس “فتحي حماد” إنه “لم يتبق للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين سوى ثلاث سنوات”.

وأوضح “حماد” خلال كلمة ألقاها في مخيم العودة شرقي جباليا شمالي قطاع غزة، أن “فلسطين تُحرر بالدم، لا بمشاريع التسوية مع الاحتلال الإسرائيلي”، مضيفاً أن “المقاومة الفلسطينة قد انتصرت سياسياً وعسكرياً في المواجهة الاخيرة مع الاحتلال، وأن الشعب الفلسطيني بصموده وثباته أذل قيادات الاحتلال الاسرائيلي”، وأردف حماد قائلاً، إن “تطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال الاسرائيلي لن يؤثر على المقاومة في قطاع غزة”.

ودعت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار”، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة الـ40 تحت عنوان “لن نساوم على حقنا في العيش بكرامة”، في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء والجرحى خلال مواجهات مسيرات العودة، بحسب ما أوردته وزارة الصحة في غزة، بلغت أكثر من 244 شهيداً و25 ألف مصاب بحراج مختلفة، منذ انطلاقها في الثلاثين من شهر مارس/ آذار الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة