المجرم جودت إبراهيم الصافي

فريق التحرير21 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 10 أشهر
AR 7 - حرية برس Horrya press

لا شرعية للجناة

جودت إبراهيم الصافي

معلومات عامة:

مكان الولادة: ديروتان-جبلة-اللاذقية
الاختصاص: الجيش والقوات المسلحة

موقع الخدمة الحالي:

رئيس فرع الأمن السياسي – ريف دمشق

مواقع الخدمة السابقة:

1 رئيس فرع الأمن السياسي – ريف دمشق (2016)
2 رئيس فرع الأمن السياسي – السويداء (2015)
3 الفرقة الرابعة – الفوج 154 (2011)

جودت إبراهيم الصافي هو ابن العماد المتقاعد إبراهيم الصافي، وكان عام 2011 يخدم في الفوج 154 في الفرقة الرابعة تحت إشراف ماهر الأسد، والذي أصبح قائداً له في نيسان 2018.

وقد عُرف جودت بولائه المطلق للنظام، حيث شارك في قمع المظاهرات السلمية بريف دمشق، وخاصة في معضمية الشام ودُمّر ودوما والعباسية، كما يعتبر المسؤول المباشر عن عمليات الاعتقال الكبيرة التي تمت على حواجز الفوج 154.

ووفقاً لشهادة الجندي “عبدالله” المنشق عن الكتيبة 409، الفوج 154، الفرقة 4، والتي نشرها منظمة “هيومن رايتس ووتش””Human Rights Watch”، الصادر بتاريخ 15/12/2011 تحت عنوان “بأي طريقة!: مسؤولية الأفراد والقيادة عن الجرائم ضد الإنسانية في سوريا” ، فإن العميد جودت إبراهيم صافي واللواء محمد علي درغام، أمرا عناصر الكتيبة بإطلاق النار على المتظاهرين في مناطق متاخمة لدمشق وداخلها، قائلاً: “طُلب منّا أن نطلق النار إذا تجمع المدنيون في مجموعات تتألف من أكثر من سبعة أو ثمانية أشخاص. قائد الفوج 154 العميد جودت إبراهيم صافي وقائد الفرقة اللواء محمد علي درغام أعطونا الأوامر قبل الخروج. الأوامر كانت إطلاق النار على تجمعات المتظاهرين وعلى المنشقين، وأن نداهم البيوت ونعتقل الأفراد”.

للمزيد: http://blacklist.pro-justice.org/?p=757

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة