“نتنياهو” يتوعد بالتصعيد ضد إيران في سوريا

فريق التحرير20 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1016878388 - حرية برس Horrya press
رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” ـ أرشيف

حرية برس:

أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الخميس، إن “إسرائيل” ستصعد معركتها ضد القوات المتحالفة مع إيران في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وقال بعض المسؤولين في حكومة الاحتلال إن تحرك الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الذي أعلنه أمس الأربعاء قد يساعد إيران بإزالة موقع عسكري أمريكي يحد من تحركات القوات الإيرانية وأسلحتها من العراق إلى سوريا، كما تشعر “إسرائيل” بالقلق أيضاً من أن خروج أكبر حليف لها قد يقلص نفوذها الدبلوماسي في مواجهة روسيا أكبر داعم لنظام الأسد.

وقال “نتنياهو” في تصريحات بثها التلفزيون “سنواصل التحرك بنشاط قوي ضد مساعي إيران لترسيخ وجودها في سوريا، لا نعتزم تقليص جهودنا بل سنكثفها، وأنا أعلم أننا نفعل ذلك بتأييد ودعم كاملين من الولايات المتحدة”.

مشيراً إلى حملة جوية محتملة قد تشنها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في سوريا على مواقع المليشيات الإيرانية وشحنات الأسلحة التي تنقل لمليشيا حزب الله اللبنانية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من سوريا وإعادتها إلى واشنطن، في خطوة أولى ضمن خطة تقضي بالانتقال إلى مرحلة جديدة في الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، زاعمة أن التنظيم قد انتهى.

وفي تغريدة له على موقع “تويتر”، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “لقد هزمنا تنظيم الدولة في سوريا، وكان ذلك السبب الوحيد لوجود قواتنا هناك خلال فترة رئاستي”.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدار السنوات الماضية عشرات الغارات الجوية استهدفت مستودعات وشحنات أسلحة للمليشيات الإيرانية ومليشيا حزب الله اللبناني في سوريا، لكن منذ سقوط الطائرة الروسية بمضادات الأسد الجوية بعد فترة وجيزة من مهاجمة مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي لمواقع للمليشيات الإيرانية قرب اللاذقية، لم ترد أنباء عن شن مقاتلالت الاحتلال ضربات جوية جديدة في سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة